رياضةمحلي

الرياضة: توجد أطراف لا نعلم هُويتها تتواصل مع لاعبا بنغازي المصابين بالملاريا لتوفير العلاج لهما ونقلهما إلى الخارج

قال الناطق باسم وزارة الرياضة ربيع خليفة، إن لاعبو فريق كرة القدم المصغّر،ة وصلوا إلى روما بدعم تامّ من الحكومة ومتابعة وزارة الرياضة، ويتلقّون علاجهم ووضعهم مستقر، وتأخر وصولهم إلى إيطاليا، كان سببه إنهاء بعض الترتيبات الضرورية والمالية بين الدول. 

وكشف خليفة وفق ما نقلته “فواصل”،  أن عدم سفر اللاعبَين الآخرين اللذَين لم يتمكّنا من السفر البارحة، كان بسبب البروتوكولات الدولية لبعض الدول التي تمنع هبوط الطائرات بعد منتصف الليل، وستغادر طائرتهما اليوم، وبرفقتهما بعض ذويهم وعدد من الأطباء

أما فيما يخصّ اللاعبَين إبراهيم ومحمد في بنغازي، – وفق خليفة-  فالوزارة تواصلت معهما شخصيا لنقلهما إلى مصحة خاصة في بنغازي، تمهيدا لنقلهما إلى طرابلس، ومنها إلى روما مع بقية الفريق، ولأسباب غير واضحة لم نلقَ منهما أي استجابة.

وشدد الناطق باسم وزارة الرياضة، إنه توجد أطراف لا نعلم هُويتها تتواصل معهما لتوفير العلاج لهما ونقلهما إلى الخارج، وهذا يخالف الأعراف والمواثيق بحكم أنهما أعضاء بالمنتخب، فعلاجهما تتكفل به الوزارة والدولة الليبية، وتابع ما زلنا نتواصل مع اللاعبَين لتقديم العلاج لهما، وهو أقل حقّ بعد تمثيلهما المشرّف للدولة الليبية صحبة بقيّة الفريق. 

النقريش
النقريش

 جدير بالذكر، أن النائب العام، المستشار الصديق الصور، أمر بحبس رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم المصغرة حسين طويلب، بعد التحقيق معه في واقعة وفاة اللاعب أيمن النقريش، وإصابة آخرين من منتخب كرة القدم المصغرة بالملاريا.

وقال النائب العام، إنه اتضح من خلال التحقيقات الأولية وجود إهمال وتقصير، وعدم اتخاذ الاتحاد الإجراءات الطبية والاحتياطية أثناء سفر بعثة المنتخب للمشاركة في بطولة أفريقيا بنيجيريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى