دوليمحلي

وزيرة الداخلية الإيطالية تثمن الدور الاستراتيجي لليبيا في المتوسط وتكشف تفاصيل زيارتها

أكدت وزيرة الداخلية الايطالية، لوتشيانا لامورجيزي، مدى عمق الوعي بالدور الاستراتيجي الذي تلعبه ليبيا وأيضا تونس، على ضوء التطورات الأخيرة التي تشهدها، من أجل شمال إفريقيا والبحر المتوسط ​​بأسره، وفقا لما ذكرته وكالة نوفا الايطالية.

وقال بيان صحفي، صادر عن الداخلية الايطالية، نشرته “نوفا”، عقب لقاء لامورجيزي في طرابلس، رئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، عبد الحميد الدبيبة و نظيرها خالد مازن، إن الزيارة كانت للتباحث مجددا، بعد الزيارة الأخيرة إلى ليبيا 19 أبريل الماضي، حول المسائل المتعلقة بعملية تحقيق الاستقرار في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا والمحادثات الجارية مع المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي في نفس الاطار.

وفيما يتعلق بمنع تدفقات الهجرة غير النظامية والاتجار بالبشر، أكد الجانب الإيطالي، وفق البيان، رغبته في تطوير المشروع الذي تنفذه وزارة الداخلية بشأن الحدود الجنوبية الليبية بشكل ملموس وسريع بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة.

وفي الوقت نفسه، ووفقا لبيان الداخلية، ستكثف إيطاليا التزامها المالي لتعزيز التنمية الريفية بهدف تحقيق الاستقرار في إقليم فزان المتأثر بكثافة تدفقات الهجرة.

كما تركزت زيارة وزيرة الداخلية كذلك، على تعزيز نشاط التدريب وتبادل المعلومات والتعاون في التحقيقات بشأن الشبكات الإجرامية العابرة للحدود والجماعات الإرهابية المنتشرة خاصة على طول الحدود الجنوبية الليبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى