محلي

عقيلة صالح: لا يوجد اعتراض على أي مواطن تتوافر فيه الشروط القانونية للترشح للانتخابات ولن يتم إقصاء أحد

قال رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، إن المسؤول عن عدم التوصل إلى قاعدة دستورية موحدة لإجراء الانتخابات، هم الذين لا يريدون وصول ليبيا إلى الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقررة في 24 ديسمبر القادم. لأنه ليس في مصلحتهم إجراءها، وهم يعرفون جيدًا أنهم سوف يخرجون من المشهد السياسي، بعد انتخاب سلطة تنفيذية جديدة. 

ولفت صالح وفق ما نقلته عنه “سكاي نيوز عربية”، وطالعته “الجماهيرية”، إنه يصر على إجراء الانتخابات في موعدها المقرر، باعتبار ذلك المخرج الوحيد للأزمة التي تمر بها البلاد، لافتا إلى أن الشعب عندما يختار بإرادته من يمثله، سيتمكن الرئيس القادم من إجراء المصالحة وتوحيد مؤسسات الدولة وغنهاء الخلاف. 

 وشدد عقيلة صالح، إن مجلس النواب، سلطة تشريعية تملك إصدار القوانين دون مشاركة من أحد، منوها إلى أنه سيتم إصدار قانون انتخابات الرئيس ومجلس النواب في الأيام القليلة القادمة، لكي تكون القواعد القانونية والتشريعية للانتخابات جاهزة.

في سياق متصل، قال رئيس مجلس النواب، إن سبب تمسك الأتراك بالبقاء في ليبيا هى الاتفاقية التي أبرمتها حكومة السراج مع نظام أردوغان، مشددًا على إنه لن يزيل هذه الاتفاقية إلا انتخاب رئيس جديد. 

 وشدد عقيلة صالح، على إنه لا يوجد اعتراض على أي مواطن تتوافر فيه الشروط القانونية للترشح للانتخابات، منوها إلى أن أي مواطن ليبي تتوافر فيه الشروط من حقه ممارسة السياسة والترشح للانتخابات. مضيفا إنه لن يتم اقصاء أحد من المشهد إلا عن طريق القانون والدستور فهما الحكم بين الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى