محلي

بوعزة: أصحاب المخابز يهددون بإغلاقها حال استمر الحرس البلدي في سحب محسنات الخبز

أصحاب المخابز يهددون بإغلاقها

أكد رئيس اللجنة العليا لمتابعة المخابز، علي بوعزة، إن ثمة فرق بين محسنات الخبز، التي تدخل بطريقة شرعية ومصدرها معروف، وهى الورد البيضاء والفنوار، وبين مادة “برومات البوتسيوم” الضارة ومجهولة المصدر، محذرًا من إغلاق المخابز، وفق ما قاله أصحابها، حال استمر رجال الحرس البلدي، في سحب محسنات الخبز المسموح بها في صناعة الرغيف، والحاصلة على موافقة وزارة الاقتصاد.

ولفت بوعزة في تصريحات نقلتها “فواصل”،  وطالعتها “الجماهيرية”، أن هناك اجتماع مع لجنة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، للنظر في القرار القاضي باستمرار منع توريد مادة البرومات، وتوضيح اختلافها مع المحسنات، وتم تشكيل لجنتين إحداهما مع وزارة الاقتصاد والأخرى مع وزارة الحكم المحلي. 

/

 

أصحاب المخابز يهددون بإغلاقها
أصحاب المخابز يهددون بإغلاقها

في السياق ذاته، كشف رئيس لجنة متابعة المخابز، أن أسعار الدقيق ارتفعت اليوم، إلى 214 دينارا للقنطار لأسباب مجهولة بعد أن كان سعره الأسبوع الماضي بـ172 دينارا.

اقرأ أيضا: نقيب الخبازين: الحرس البلدي طالب أصحاب المخابز بالبيع بالسعر القديم للخبز أو القفل

وكان قد أصدر وزير الاقتصاد والتجارة، القرار رقم 258 لسنة 2021 م بشأن حظر استيراد مادة برومات البوتاسيوم ورمزها في النظام المنسق لتصنيف وتبويب السلع (9021ـ 29ـ28 ) والمدرجة فيه كـ مركب كيميائي، كما وجه القرار الجهات الضبطية ومأموري الضبط القضائي وأعضاء الحرس البلدي بضبط المخالفين لأحكام القرار وسحب تراخيصهم، ومصادرة المادة واحالتهم الى جهات ذات الاختصاص لمعاقبتهم طبقاً للتشريعات النافذة. 

أصحاب المخابز يهددون بإغلاقها
أصحاب المخابز يهددون بإغلاقها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى