محلي

رئيس النقابة العامة للخبازين خريص محمد يؤكد أن سعر رغيف الخبز سيرتفع إلى نصف دينار

أكد رئيس النقابة العامة للخبازين خريص محمد، ان سعر رغيف الخبز  الذي يزن 100 جرام سيصل سعره إلى 500 درهم  وفق أسعار الدقيق في السوق.

واوضح خريص في تصريح لفواصل ان اسعار الدقيق بلغت حدا من الارتفاع حتى وصلت إلى 230 دينارا للقنطار .. مشيرا الى ان نسبة الزيادة في سعر الرغيف ستكون وفق الزيادة التي تطرأ على سعر الدقيق.

ونبه خريص في حديثه الى ان سعر قنطار الدقيق قد يرتفع حتى يصل إلى 250 دينارا، بسبب اغلاق المطاحن بحجة نقص الحبوب في مدن ليبيا كلها.

ونوه خريص على ان وزارة الاقتصاد سمحت لأصحاب المخابز بتوريد الدقيق مباشرة في محاولة لتوفيره ومنافسة المطاحن، موضحا ان هذا الامر يتطلب تأسيس شركة، سيتم الشروع في تأسيسها خلال يومين اضافة لزمن لايقل عن شهرين لاجل التوريد وفتح الاعتمادات وغيرها. 

وكشف ان كل المطاحن في المنطقة الشرقية والتي تبلغ اكثر من 49 مطحنا مغلقة من أجدابيا إلى طبرق .. مشددا على ان الخبازون يواصلون عملهم وفق المتاح، لكنهم لايجدون من حل الا زيادة سعر الرغيف التي هي الحل الوحيد.

واضاف ان النقابة عرضت على وزارة الاقتصاد مقترحين، إما تشكيل لجنة من الاقتصاد والنقابة لإعداد دراسة التكلفة الفعلية لرغيف الخبز وفق الأسعار السائدة، وإما إلغاء القرار الصادر في 2020 بشأن تحديد أسعار الخبز، ويستمر العمل وفق أسعار الدقيق، مشيرا الى ان الخيار الثاني هو المتوقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى