محلي

كوبيتش والمنقوش يبحثان الاستعدادات للانتخابات وترتيبات عقد مؤتمر دولي حول ليبيا

كوبيتش والمنقوش يبحثان الاستعدادات للانتخابات وترتيبات عقد مؤتمر دولي حول ليبيا

التقى المبعوث الأممي لدى ليبيا يان كوبيتش، اليوم الإثنين، بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة طرابلس، بوزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة المؤقتة نجلاء المنقوش.

وبحسب المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، بحث الجانبان مستجدات الأوضاع في ليبيا، والاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات القادمة في موعدها، واستعداد المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة المؤقتة لتسخير كافة الإمكانيات للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، لإنجاح هذا الاستحقاق في موعده المقرر.

وأكد المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية، أنه “تم خلال اللقاء التباحث حول ترتيبات عقد مؤتمر دولي حول ليبيا، خلال المدة القريبة القادمة، والذي ستنظمه وتترأسه ليبيا، بمشاركة الأمم المتحدة، والدول الفاعلة في الملف الليبي”

وأوضح المكتب الإعلامي، أنه من المقرر أن يُخصص المؤتمر لتفعيل مبادرة استقرار ليبيا، التي أطلقتها حكومة الوحدة المؤقتة في مؤتمر برلين (2)، وتنفيذ بنودها، ووضع آليات محددة وعملية، لتنفيذ بنود مؤتمري برلين (1)، (2). وقراري مجلس الأمن رقمي 2570 و 2571.

وأضاف المكتب الإعلامي، أن الجانبين أكدا على المضي قدماً في الإيفاء بمخرجات ملتقى الحوار السياسي، والعمل على دعم جهود لجنة (5+5) في تثبيت وقف إطلاق النار، والعمل على توحيد المؤسسة العسكرية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى