محلي

النائب العام يكشف قائمة التهم الموجهة لـ “امبارك الخازمي”

النائب العام يكشف قائمة التهم الموجهة لـ “امبارك الخازمي”

أعلن مكتب النائب العام قائمة التهم الموجهة إلى القيادي في تنظيم الدولة الإرهابي امبارك الخازمي.

وأوضح أن الخازمي يواجه تهمة دعم عناصر تنظيم الدولة الإرهابي، من خلال العمل على تنظيم عمليات دخول وإقامة الأجانب في ليبيا دون الحصول على إذن الجهات المختصة .

كما أنه شارك في عمليات الاتفاق والمساعدة والتحريض على تنفيذ العديد من جرائم الخطف والإخفاء القسري بهدف الحصول على فدية مالية نظير إطلاق سراح المجني عليهم، علاوة على مشاركته ومساعدته وتحريضه على ارتكاب جرائم قتل واغتيالات في طرابلس وبني وليد وسرت.

وأكد مكتب النائب العام أن من بين التهم الموجهة للخازمي أيضا الاشتراك بطرق الإتفاق والمساعدة والتحريض في ارتكاب العديد من عمليات تفجير مقار البوابات المقامة على مداخل المدن ونقاط التفتيش العسكرية والأمنية واستهداف العناصر الأمنية المتواجدة بها، ومن بين تلك العمليات تفجير مقر معسكر التدريب الكائن بمدينة زليتن ومقر بوابة مدينة مسلاتة.

الخازمي ارتكب أيضا جرائم تمس بأمن الدولة في الداخل والخارج، منها “الانضمام إلى تنظيم محظور، لوحظ نشاطه الضار بكيان الدولة ووحدة التراب الوطني باعتماده للعنف والعمل المسلح وسيلة لتحقيق غرضه الرامي إلى تعطيل القانون الأساسي ورد مؤسسات الدولة عن ممارسة اعمالها في جزء من إقليم الدولة”  .

كما أنه “شرع مع أخرين في قلب نظام الدولة الدستوري واستبدال شكل الحكم والنظم الاساسية باستعمال وسائل كان العنف فيها ظاهرا”، إلى جانب ارتكابه مع عناصر أخرى في ليبيا جرائم هدفت للتخريب والقتل العشوائي بقصد المساس بسلامة الدولة.

ومن بين التهم أيضا أنه “اشترك مع أخرين في قيادة مجموعة مسلحة ارتكبت وقائع قتل والشروع في قتل رجال السلطة العامة وعناصر المجموعات المساندة لها عند مباشرة اعمالهم المتصلة بتنفيذ واجب فرض الأمن وتمكين الحكومة من مزاولة أعمالها المخولة لها قانونا بعد منعها من ذلك منعا دائما  بالمدن الليبية التي سيطر عليها عناصر التنظيم ” الإرهابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى