محلي

هذه بنود واشتراطات برتوكول عبور المسافرين بين ليبيا وتونس

هذه بنود واشتراطات برتوكول عبور المسافرين بين ليبيا وتونس

أعلن مركز مكافحة الأمراض عن بنود واشتراطات برتوكول عبور المسافرين بين ليبيا وتونس.

وتضمن البروتوكول ضرورة توفر شهادة سلبية قبل 72 ساعة لكل المسافرين ما فوق سن 6 سنوات، مع وثيقة تأكيد الحجز بأحد المراكز المخصصة للحجر الصحي الإجباري لمدة 10 أيام والتي تشمل الإقامة والتنقل من المعبر الحدودي إلى مركز الحجر بالنسبة للوافدين الغير ملقحين.

كما يشترط إمضاء تعهد كتابي بتطبيق الحجر الصحي الإجباري لمدة 10 أيام على نفقته الخاصة ثم الخضوع لإجراء تحليل مخبري آخر بين اليوم 9 و 10 على نفقته.

كما يشترط البروتوكول ضرورة تعبئة الاستبيان المتعلق بالوافدين بواسطة تطبيق “احمي”، وإبراز البطاقة الصحية عند الكشف الحراري.

وجاء في البروتوكول بالنسبة للأشخاص الملقحين يشترط عليهم اختبار مخبري سلبي قبل 72 ساعة كحد أقصى ويستثنى المسافر الملقح من الحجر الإجباري.

واشتملت الإجراءات الخاصة بالسياحة الطبية، طلب تحليل مخبري سلبي يتم إجراؤه قبل 72 ساعة من السفر وذلك لجميع المرضى مع الحث على استكمال التلقيح ضد كورونا مع ضرورة تعيين مسؤول عن متابعة الرحلة الصحية للمريض في تونس.

كما يشترط البروتوكول أن يكون مكان الإقامة في مكان مناسب ومصرح به بتطبيق بروتوكولات الخاصة بهياكل الفنادق أو الهياكل الصحية.

وجاء في البروتوكول أيضا تخصيص فضاءات للتلقيح وأخرى للعزل، حيث نص البرتوكول على اعتماد منظومة صحية نشطة بالمعابر تستند إلى تخصيص نقاط للتلقيح ضد فيروس كورونا في الجانب الليبي والجانب التونسي وأخرى لإجراء التحاليل السريعة مجهزة بالمعدات المخبرية وبالوسائل الضرورية.

وأشار البرتوكول إلى أن إدارتا المعابر الجوية والليبية بين ليبيا وتونس ستخصص فضاءات خاصة ومستقلة عن باقي أماكن المعبر لعزل الحالات التي تظهر عليها أعراض الإصابة بفيروس كورونا أو الحالات المشتبه في إصابتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى