محلي

واصفا إياه بـ “المشبوه”…”حكماء وأعيان مرزق” يستنكر رعاية الحكومة لمهرجان “يوم الثقافة التباوية”

واصافا إياه بـ “المشبوه”…”حكماء وأعيان مرزق” يستنكر رعاية الحكومة لمهرجان “يوم الثقافة التباوية”

وصف مجلس حكماء وأعيان مدينة مرزق المهرجان المقام بقلعة مرزق تحت مسمى “يوم الثقافة التباوية”، منذ أول أمس الأربعاء، بأنه “مشبوه”، معتبرا أن مرزق مدينة محتلة.

وقال حكماء وأعيان مدينة مرزق، في بيان طالعته “الجماهيرية”: “إن أهل مرزق الأصليين وسكانها التاريخيين المهجرين قسراً عن مدينتهم نشأوا على احترام كافة الأطياف والعرقيات وثقافاتها ونعترف بحقها بإقامة مناسباتها وإحياءها لإرثها وعاداتها ولكن دون المساس والاستحواذ على إرث ورموز وتاريخ أمم وشعوب أخرى”

وأدان البيان، ما قام به من وصفهم البيان بـ “المحتلين الاجانب” من إقامة مهرجان مشبوه وسط معالمنا الحضارية التاريخية في سرقة سافرة وتزوير قبيح للحقائق التاريخية وتسويق مبتذل على أنهم أصحاب الأرض فمنذ متى كان لهم قلاع وأسوار ومدن، وفق نص البيان.

واستنكر البيان قيام، حكومة الوحدة المؤقتة ممثلة في وزارة الثقافة، برعاية هذا الحدث واصفا إياه بـ “الحدث الإجرامي والتزوير الممنهج لتاريخ مدينة مرزق العريقة وفزان عامة كونها العاصمة التاريخية للإقليم”، لافتا إلى أن مرزق مدينة منكوبة بقراري مجلس النواب الليبي حكومة السراج غير الشرعية.

وأكد البيان، أن المحتفلين في مرزق اليوم هم أجانب، مشيرا إلى تصريح ونيس بوخمادة في إحدى لقاءاته، وبيان حكماء وأعيان القطرون وكلمة عميد بلدية سبها في اللقاء العام مع رئيس حكومة الوحدة المؤقتة عبد الحميد الدبيبة بسبها”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى