محلي

الدبيبة يلتقي النائب العام لبحث الإجراءات المتخذة بخصوص الحاصلين على “الأرقام الإدارية”

الدبيبة يلتقي النائب العام لبحث ملف الإجراءات المتخذة بخصوص الحاصلين على “الأرقام الإدارية”

 

بحضور عدد من أعضاء النيابة العامة، ولمناقشة عدد من القضايا التي تتطلب التنسيق المشترك، التقى رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، عبدالحميد الدبيبة، النائب العام المستشار الصديق الصور.

تم خلال هذا اللقاء – وفق بيان رسمي نشره المكتب الاعلامي للدبيبة وطالعته “الجماهيرية”، التطرق إلى الإجراءات المتخذة من قبل مجلس الوزراء بشأن المواطنين الحاصلين على الأرقام الإدارية، وأبناء الليبيات من الجنسيات المختلفة، وتم التأكيد على اتخاذ الإجراءات المناسبة وفق قانون الجنسية.

بالإضافة، إلى مناقشة ملف الأدوية والأغذية منتهية الصلاحية، والخطوات الواجب اتخاذها من قبل الحكومة بشأنها، وكذلك التعديات على الأراضي الزراعية المملوكة للدولة، وقطع أشجار الغابات، وسوء إستغلالها، علاوة على مناقشة ملف الهجرة غير الشرعية، وضرورة القيام بعدة إجراءات من قبل وزارة الداخلية وجهاز الهجرة غير الشرعية، وبالتنسيق مع أعضاء النيابة العامة المكلفين بمتابعة الملف. 

جدير بالذكر، أن الدبيبة أصدر قرارًا بتشكيل لجنة مركزية لدراسة طلبات الحصول على الجنسية الليبية وإثبات صحة الانتماء للأصل الليبي. ومناقشة الصعوبات التي تواجه الحاصلين على الأرقام الإدارية، وكذلك أبناء الليبيات المتزوجات من أجانب، قبل نحو أسبوعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى