محلي

الأمم المتحدة والسفارة اليابانية يتصدقان بصالون حلاقة في بنغازي!

الأمم المتحدة والسفارة اليابانية يتصدقان بصالون حلاقة في بنغازي! 

 

في سابقة لا تحدث في المساعدات بين الدول، وربما لم تحدث من قبل في “الصدقات” الدولية والأممية التي تقدم لليبيا، بعد تردي أحوالها الاقتصادية والإنسانية، خلال العشر سنوات الأخيرة..

افتتح القائم بالأعمال في السفارة اليابانية لدى ليبيا، مساكي عماديرة، ونائب الممثل المقيم لليبيا بصندوق الأمم المتحدة الإنمائي، كريستوفر ليكر، مشروعات صالون حلاقة الشعر، وخدمات الطعام والتمريض المنزلي، في بنغازي. والتي مولها البرنامج عبر “صدقات” مقدمة من جانب الحكومة اليابانية. 

وقال بيان للصندوق الانمائي، على صفتحته على موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، طالعته “الجماهيرية” إنها مهمة مشتركة بين اليابان والأمم التحدة  تكشف مدى التقدم المحرز، لمساعدة أصحاب المشاريع المحليين المتأثرين بالصراع وجائحة كورونا!

وأضاف بيان الصندوق، أن المسؤولين افتتحا مركزاً للعزل في “مستشفى جردينا الريفي” لمساعدة السلطات المحلية في علاج المصابين بفيروس كورونا. 

جدير بالذكر، أن الاقتصاد الليبي يعاني بشدة جراء نكبة فبراير، كما أن هناك مئات الآلاف من الليبيين يحتاجون لـ”صدقات” دائمة من جانب المنظمات الدولية والأمم الممتحدة، رغم غنى ليبيا وثراءها، بسبب الفساد والحرب الأهلية التي استمرت سنوات، وبما يكشف الحال المزرية للوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى