اقتصادمحلي

فريق الخبراء يؤكد ضرورة تهيئة الظروف لإجراء الانتخابات في ليبيا

فريق الخبراء يؤكد ضرورة تهيئة الظروف لإجراء الانتخابات في ليبيا

أكد الخبراء الليبيين في الشؤون الاقتصادية الليبية على ضرورة تهيئة الظروف الأمنية والتنظيمية واللوجستية لإجراء الانتخابات في كافة البلاد.

جاء ذلك في توصيات وجهها الخبراء إلى رئيس مجلس النواب، أوضحوا خلالها أهمية تهيئة الظروف الأمنية والتنظيمية واللوجستية لإجراء الانتخابات في كافة ربوع ليبيا، وفقاً لما يتم اقراره من مجلس النواب.

كما حذر فريق الخبراء من حقبة اقتصادية وخيمة قد تواجه ليبيا، ولتفاديها يجب الإسراع في تكوين حكومة استقرار آمر لا بد منه.

وكشف التقرير تفشي الفساد بشكل لم يعد يخفي على أحد، مبينا أن الحكومة تعمل بجهل على توريط الاقتصاد الليبي في ترتيبات والتزامات تشكل عبئ على الاقتصاد الليبي.

ولفتت التوصيات إلى أن حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة تعاني حالة من التخبط الإداري والمالي إلى جانب فقدانها التام للقدرة على العمل بمستوي من المسؤولية و المهنية وفقاً للقوانين واللوائح المنظمة لعمل مؤسسات الدولة.

وشددت توصيات الخبراء على ضرورة العمل على المساهمة في بناء هيكلية إدارية واضحة للدولة الليبية ومؤسساتها وتعزيز الشفافية المالية ، الى جانب معالجة الصعوبات الاقتصادية التي تتسبب في تردي الأوضاع كتضخم الأسعار.

وطالب التقرير بإعادة تنظيم الإنفاق العام على كافة بنود الميزانية العامة، وإيجاد السبل لتحسين الإيرادات المحلية وترميم وإعادة تنظيم إطلاق مشروع شبكة الأمان الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى