محليمقالات

البيوضي يصف إجراء الانتخابات البرلمانية بـ “عبث وانقلاب” على خارطة جنيف

البيوضي يصف إجراء الانتخابات البرلمانية بـ “عبث وانقلاب” على خارطة جنيف 

 

بخصوص خطة إجراء الانتخابات البرلمانية، التي أعلن عنها رئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، قال المحلل السياسي، سليمان البيوضي، إنه استمرارًا للعبث والإنقلاب على خارطة جنيف، ستقيم حكومة الوحدة احتفالية جديدة، اليوم السبت للتأكيد على إجراء الإنتخابات البرلمانية والمطلوب من المترشحين البرلمانيين تحشيد أكبر عدد من المواطنين، و وسائل النقل متوفرة مجانا.

وتابع البيوضي في تدوينة له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أود تذكير المتقدمين للإنتخابات البرلمانية بأنهم وفقا للمادة 20 من القانون رقم 2 لسنة 2021 مرتبط انتخابهم بإجراء الجولة الأولى من الإنتخابات الرئاسية. وأردف: حاولوا أن لا تكونو أداة لتأجيج الصراع وحافظو على مشروع الإنتخابات بعيدا عن العبث.

واختتم، وللتذكير: الخطة التمهيدية الشاملة في المادة الثالثة الفقرة الثانية تشير بأن أجل الإتفاق ينتهي بإنتخابات رئاسية و برلمانية. 

وكان قد أعلن الدبيبة، خطة لتنظيم انتخابات برلمانية قبل نهاية يونيو القادم، وترحيل الانتخابات الرئاسية إلى وقت لاحق، وقال الدبيبة، إن خطته تقوم على إجراء انتخابات برلمانية قبل 24 يونيو المقبل، وتنص الخطة على إجراء الاستفتاء على الدستور بالتزامن مع الانتخابات البرلمانية. مشددا على إنه لن يسلم السلطة إلا بعد الانتخابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى