محلي

“قادة الثوار” لـ الدبيبة: لا تسلم السلطة..أيدينا على الزناد

أعلن ما يُسمى “تجمع قادة ثوار ليبيا” دعمه لحكومة الدبيبة، داعيا إياها إلى عدم تسليم السلطة إلى الحكومة المكلفة من مجلس النواب برئاسة فتحي باشاغا.

وقال ما يسمى “تجمع قادة ثوار ليبيا”، في بيان له طالعته “الجماهيرية”: “نؤكد أن أيدينا على الزناد، وإننا على أهبة الاستعداد للدفاع

ودعا المسمى “تجمع قادة ثوار ليبيا” حكومة الوحدة المؤقتة، إلى طرد سفيري جمهورية مصر العربية، ودولة الإمارات، وإغلاق السفارتين.

وحذّر البيان بعثة الأمم المتحدة مما وصفه بـ “التدخل السافر والمستفز” في شؤون البلاد، مذكرة إياها بأن حكومة الوحدة هي نتاج مؤتمر جنيف، الذي نفذته البعثة وأشرفت عليه.

ودعا البيان، مجلسي النواب والدولة إلى إنهاء المهازل، بحسب تعبيره، وحل المجلسين فورا، متابعا: “نشجع حكومة الوحدة وندعمها في إجراء الانتخابات في موعدها المحدد في شهر يونيو القادم” بشرط أن تكون انتخابات برلمانية، ثم انتخابات رئاسية بعد الاستفتاء على الدستور.

ويضم ما يسمى “تجمع قادة ثوار ليبيا” عناصر مسلحة من انتماءات متباينة أغلبهم ذوي خلفية إسلامية متطرفة، أغلبهم حارب في صفوف المجموعات المسلحة بالمنطقة الغربية المعروفة بـ “بركان الغضب” إبان حرب طرابلس الأخيرة، ويتخذوا من مفتي فبراير الصادق الغرياني مرجعية شرعية لهم.

وفي وقت سابق من مساء الإثنين، أعلن المتحدث باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، تأجيل جلسة مجلس النواب لعدم اكتمال المشاورات حول التشكيلة الوزارية للحكومة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى