محلي

محاولاً مصادرة رأي الشعب الليبي وخياراته.. الإخواني صوان يطالب بسحب ترشح الدكتور سيف الإسلام

محاولاً مصادرة رأي الشعب الليبي وخياراته.. الإخواني صوان يطالب بسحب ترشح الدكتور سيف الإسلام 

 

طالب القيادي الإخواني محمد صوان، بسحب ترشح الدكتور سيف الإسلام القذافي، باعتباره جزءً من الصراع السياسي ولا يحق له الدخول في الانتخابات، وفق مزاعمه.

وقال صوان، في تسجيل صوتي متداول، إنه رغم شعبية الدكتور سيف الاسلام، إلا أن دخوله الانتخابات سيشعل الصراع. منوها إلى أنه اقترح على أنصار النظام الجماهيري، تأجيل مسألة ترشحه لعشر سنوات لأن دخوله الآن يفتقد المنطق – وفق ادعاءاته.

وتابع صوان: تواصلت مع كثير من مجموعات النظام الجماهيري، وقلت لهم صراحة إنكم أفسدتم علينا الانتخابات. فالدكتور سيف الإسلام القذافي، كان جزء من الصراع، وبالتالي ترشحه سيفجر الوضع مهما كانت شعبيته!!!

وواصل الاخواني صوان، بوجود الدكتور سيف الإسلام لن تجرى الانتخابات في بعض المدن، وإذا أجريت وكانت النتيجة في صالحه لن تُقبل وستدخلنا في حرب؟!!

وأوضح: قلت لمجموعات من النظام الجماهيري، لينتظر الدكتور سيف الإسلام 10 سنين إن كان لديه طموح. قائلا: لا أصادر إرادة الشعب، ولكن بشكل عقلاني مسألة ترشح  الدكتور سيف الاسلام القذافي غير مقبولة؟ وفق مزاعمه.

جدير بالذكر، إنه طوال 10 سنوات من سيطرة تنظيم الإخوان وحلفائهم على المشهد السياسي في ليبيا إثر نكبة فبراير 2011 ، والوضع في البلاد يتردى بشكل لافت. والليبيون يعانون البؤس. كما إنه بظهور الاخوان وحلفاءهم من الميليشيات على المشهد، دخلت ليبيا في حرب أهلية طوال 10 سنوات كاملة. علاوة على أن “أكاذيب محمد صوان”، بخصوص المترشح الرئاسي الدكتور سيف الإسلام القذافي، تفتقد للديمقراطية الحقيقية- إن كانوا فعلا مقتنعين بها، وفق محللون، والتي تقضي بترشح الجميع دون مصادرة أو إقصاء، وتترك حرية الاختيار للشعب الليبي لاختيار قيادته ومستقبله. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى