الطقسمحلي

أجواء متقلبة نتيجة منخفض جوي صحراوي يتحرك وسط ليبيا وشرقها

أجواء متقلبة نتيجة منخفض جوي صحراوي يتحرك وسط ليبيا وشرقها

توقع مركز الأرصاد الجوية أن تكون الأجواء متقلبة نتيجة منخفض جوي صحراوي يتحرك تدريجياً ناحية وسط ليبيا والمناطق الشرقية.

وأوضح المركز أن المنخفض الجوي سيؤثر على أغلب المناطق برياح نشطة قد تصل سرعتها إلى اكثر من ( 50 ) كم / س على بعض المناطق مما تسبب في إثارة الأتربة وهبوط في الرؤية الأفقية أحياناً مع ارتفاع نسبي في درجات الحرارة خاصةً على مناطق الدواخل والجنوب.

ويكون البحر مضطرب اليوم علي الساحل الغربي حيت يصل ارتفاع الموج الي (4) أمتار.

كما توقع وصول كتلة هوائية باردة علي المناطق الغربية بداية هذا اليوم حيت تسجل درجات الحرارة إنخفاض تدريجي مع تكاثر السحب وإحتمالية سقوط أمطار متفرقة خاصة يوم الغد قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية، ويشمل الإنخفاض في درجات الحرارة تدريجيا مناطق الشمال الشرقي بدايةً من مساء يوم الغد.

وتكون التوقعات خلال الأيام الثلاثة القادمة كما يلي:

رأس إجدير حتى سرت-سهل الجفارة–جبل نفوسة :-

حالة السماء:  قليلة السحب تتكاثر أحيانا ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة وتكون الفرصة أفضل يوم الغد قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية ، واحتمال ظهور شبورة مائية أخر الليل وفي صباح الباكر على بعض مناطق الساحلية.

الرياح: شرقية نشطة السرعة تصل سرعتها أحيانا إلى ( 55 ) كم/س على بعض المناطق الساحلية هذا الصباح مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار وتكون على دواخل شمالية غربية معتدلة السرعة, تتحول يوم الغد إلي شمالية غربية على باقي مناطق .

درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين(22-28)مْ, وتكون اليوم مابين (31 – 35) مْ على سرت – بني وليد وابونجيم, وتسجل انخفاض ملحوظ يوم الغد علي أغلب المناطق.

الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده:-

حالة السماء:  قليلة السحب تتكاثر أحياناً من مساء هذا اليوم مع احتمال بسيط لسقوط أمطار متفرقة على بعض مناطق.

الرياح: شرقية إلي جنوبية شرقية نشطة السرعة حيت تصل سرعتها أحيانا إلى ( 60 ) كم/س خاصة هذا اليوم مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار، وقد تؤدي إلى هبوط في الرؤية الأفقية ، تتحول تدريجي يوم الغد على مناطق الخليج إلى غربية فشمالية غربية وباقي مناطق يوم الأحد مع تحسن في الرؤية.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين(26- 33)مْ، ومابين (20- 23) مْ على الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي وتسجل ارتفاع يوم الغد وتنخفض الأحد.

الجفرة – سبها-غـات-غدامس-الحمادة:-

حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر احيانا مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة علي بعض المناطق .

الرياح:  جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تسبب في إثارة الأتربة والرمال وقد تؤدي إلى هبوط في الرؤية الأفقية على بعض المناطق , تتحول يوم الغد إلي شمالية غربية معتدلة السرعة مع تحسن فى الرؤية .

درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين(33-39)مْ وتسجل علي غدامس (27)مْ . وتسجل انخفاض يوم الغد .

الكفرة- السرير- تازربو:-

حالة السماء: صافية إلي قليلة السحب.

الرياح:  جنوبية شرقية إلي جنوبية معتدلة إلى نشطة  السرعة مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال وتؤدي إلى هبوط الرؤية الأفقية تتحول يوم الأحد تدريجي إلى شمالية غربية معتدلة السرعة مع تحسن في الرؤية.

درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين(41- 44)مْ وتسجل انخفاض يوم الأحد  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى