اقتصادمحلي

ديوان المحاسبة يكشف للنائب العام شبهة فساد كبيرة بوزارة الداخلية

ديوان المحاسبة يكشف للنائب العام شبهة فساد كبيرة بوزارة الداخلية

كشف ديوان المحاسبة للنائب العام عن شبهة فساد كبيرة في توريد سيارات الإطفاء لهيئة السلامة الوطنية التابعة لوزارة الداخلية.

وأوضح الديوان في خطاب وجهه للنائب العام قيام وزارة الداخلية بإعداد وصرف مبلغ 16863260 دينار لصالح شركة الميدان المساهمة، وذلك لتوريد 21 سيارات إطفاء، وإطارات ونضائد.

وأكد الديوان توريد هذه السيارات التي تحمل أرقام تسلسلية ما يدل على وجود شبهات فساد جدية في تلك التوريدات التي قد تكون وهمية أو سبق وأن تم سداد قيمتها خلال السنوات الماضية، خاصة وأن العقود القديمة المبرمة تتضمن شروط الدفع عن طريق الاعتماد المستندية.

ولفت الديوان إلى أنه في ظل سعي وزارة الدفاع والقائمين على الشركة لإعادة صرف تلك المعاملات خلال الأيام الأخيرة من سنة 2021، لافتا إلى أنه تم صرف المعاملات من وزارة الداخلية شهر 11/2021، الأمر الذي أكد عزم المسؤولين عن الشركة وتعمدهم التلاعب والتحايل والالتفات على القوانين واللوائح المنظمة لإدارة المال العام وإلحاق الضرر الجسيم به.

وأشار الديوان إلى أنه لا يزال مستمرا في أعمال البحث والتدقيق ومتابعة الجهات المتصلة بوزارات الداخلية، التخطيط، الدفاع، ومصرف ليبيا المركزي.

واقترح الديوان في خطاب وجهه إلى النائب العام تجميد الحساب المصرف بمصرف الجمهورية فرع المقريف وأي حسابات أخرى تديرها الشركة لحين انتهاء البحث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى