صحيفة أمريكية تطالب واشنطن بالضغط على حفتر لعدم إغلاق المنشآت النفطية

صحيفة أمريكية تطالب واشنطن بالضغط على حفتر لعدم إغلاق المنشآت النفطية 

 

بما يحمله جزءًا كبيرًا من مسؤولية إغلاق حقول النفط، طالبت صحيفة ناشونال إنترست الأمريكية، الإدراة الأمريكية التعامل مع حفتر بصرامة، وإخباره بشكل لا لبس فيه، بعدم إغلاق أي منشآت نفطية، وذلك قبل قبوله في أي عملية سياسية بصفته مواطنا أمريكيا، يمكن تجميد أصوله وتوسيع دعوى قضائية مدنية رُفعت ضده مؤخرا بولاية فرجينيا.

وشددت ناشيونال انترست وفق تقرير نشر على نطاق واسع، على ضرورة إجراء الانتخابات، لوضع البلاد على أساس أكثر استقرارا. مشيرة:  أن واشنطن وشركاءها الأوروبيين دعموا جهود الأمم المتحدة، لكن ليس بشكل كاف، كما لفتت أيضا أن اللاعبين الإقليميين، الأكثر نشاطا يقوضون بشكل روتيني التقدم المحتمل في العملية السياسية.

ولفت كبير الباحثين بمعهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، بن فيشمان أن عودة نحو مليون برميل يوميا من النفط الليبي إلى السوق العالمية بسرعة سيوجه ضربة إستراتيجية لروسيا، التي نشرت مرتزقة فاغنر في ليبيا.

وتعاني ليبيا من إغلاق واسع للحقول والموانىء النفطية، منذ أبريل الماضي، ما أثر على الكهرباء وكافة الأنشطة الاقتصادية بالبلاد.

 وقبل ساعات، كشفت مصادر إعلامية، أن حكومة الدبيبة أقالت مجلس إدارة مؤسسة النفط، وعينت فرحات بن قدارة، على رأس المؤسسة بديلا عن مصطفى صنع الله.

Exit mobile version