اقتصادمحلي

وزارة النفط والغاز تبارك رفع القوة القاهرة وتؤكد وجود خطط لرفع معدلات الإنتاج

باركت وزارة النفط والغاز بحكومة الوحدة المؤقتة، إعلان مؤسسة النفط رفع القوة القاهرة واستئناف الإنتاج والتصدير من الحقول و الموانئ النفطية.

واعتبرت وزارة النفط والغاز، في بيان لها، أن رفع القوة القاهرة، تعتبر خطوة البداية للطريق الصحيح من أجل عودة معدلات الإنتاج للاستقرار خصوصاً في ظل ما يشهده السوق العالمي اليوم من ارتفاع ملحوظ لأسعار النفط الخام .

وبحسب البيان، فإن وزارة النفط والغاز تعتزم من خلال خططها الإستراتيجية وبالتنسيق مع السسة النفط رفع الإنتاج الحالي والوصول للاهداف الموضوعة، مشيرة إلى أن العمل سيكون على إعادة قطاع النفط والغاز إلى سابق عهده وذلك بفضل  الكفاءات والخبرات النفطية الليبية.

وقالت الوزارة، إنها ستضع نُصب أعينها مهمة زيادة تطوير مستخدمي قطاع النفط والغاز والرفع من كفاءتهم كلٌ حسب تخصصه باعتبار أن العنصر البشري هو الرافد الأساسي لضمان استمرار العملية الإنتاجية، وأيضاً ضمان تحسين ظروفهم من حيث المرتبات والتأمين الصحي.

وأضافت الوزارة أنه من ضمن أهدافها العمل على دراسة و توزيع مشاريع التنمية المستدامة للمناطق المجاورة للمواقع النفطية بما يخدم الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، بالإضافة إلى دمج خريجي التخصصات النفطية داخل القطاع، واتاحة فرص العمل لهم بالمساواة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى