سياسةمحلي

مباحثات بين اللافي والسفير الإيطالي بشأن حل الأزمة السياسية في ليبيا

مباحثات بين اللافي والسفير الإيطالي

أكد سفير إيطاليا لدى ليبيا جوزيبّي بُوتشينو غريمالدي، الأربعاء، استمرار دعم بلاده لجهود المجلس الرئاسي الانتقالي في تحقيق الاستقرار في ليبيا، والذهاب لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية متزامنة.

جاء ذلك خلال لقاء جوزيبّي بُوتشينو غريمالدي بالنائب بالمجلس الرئاسي، لبحث أخر تطورات المشهد السياسي، وسبل الوصول إلى حل الأزمة السياسية في ليبيا، وذلك وفق بيان للمجلس الرئاسي عبر صفحته على موقع فيسبوك.

وأشاد السفير الإيطالي بالرؤية الاستراتيجية لمشروع المصالحة الوطنية، التي أطلقها المجلس مؤخرا، داعياً إلى تضافر جميع الجهود، للمضي بخطوات ثابتة نحو إعادة بناء الدولة.

من جهته رحب اللافي، بالسفير الإيطالي، مشيداً بالمساعي الدبلوماسية الايطالية ضمن المجموعة الدولية، للخروج من المختنق السياسي الراهن، مستعرضاً جهود المجلس الرئاسي لتحقيق الاستقرار والسلام، وصولاً لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي يتطلع إليها كل الليبيين.

وشدد اللافي على أهمية إنجاز المسار الدستوري أولاً، مشيراً إلى استمرار مشاورات المجلس الرئاسي، مع الأطراف المشاركة في العملية السياسية، حول إنجاز خارطة الطريق نحو الاستحقاقات الانتخابية، في إطار مبادرته لإنهاء الأزمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى