محلي

اللافي يلتقي القائم بأعمال رئيس البعثة الأممية.. هذا ما تم مناقشته

اللافي يلتقي القائم بأعمال رئيس البعثة الأممية.. هذا ما تم مناقشته 

 

في ظل تجمد تام للعملية السياسية في البلاد، التقى النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ريزدون زينينغا، للتباحث حول أخر مستجدات العملية السياسية في ليبيا.

من جانبه رحب النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، وفق بيان للرئاسي، طالعته “الجماهيرية” على صفحة “المجلس الرئاسي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بالمبعوث الأممي، زيننجا، مشيدًا بجهود الأمم المتحدة في الوصول الى حل للأزمة السياسية الليبية. مؤكداً استمرار المجلس الرئاسي، في التواصل مع جميع الأطراف المشاركة في العملية السياسية، واستكمال ما تبقى من نقاط خلافية في المسار الدستوري بين مجلسي النواب والدولة، للوصول الى وضع خارطة طريق متكاملة وتحديد موعد لإجراء الاستحقاقات الانتخابية.

من ناحية أخرى، أشاد القائم بأعمال رئيس البعثة، بجهود المجلس الرئاسي في التواصل مع كل الأطراف، من أجل إنهاء الأزمة في البلاد، مؤكداً دعم الأمم المتحدة لهذه الجهود، التي أعادت الزخم للعملية السياسية، وكذلك التقدم الذي أحرزه المجلس في ملف المصالحة الوطنية.

وقدم القائم بأعمال رئيس البعثة الأممية، زنينيجا، تعازيه للمجلس الرئاسي والشعب الليبي، في ضحايا حادثة انفجار صهريج الوقود ببنت بيه، بالجنوب الليبي، معرباً عن أمله بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وتعيش ليبيا، حالة احتقان سياسي وتجمد تام للعملية السياسية، خلال الشهور الأخيرة، وسط إصرار من الأجسام السياسية الموجودة بالمشهد، وفي مقدمتها مجلسي النواب والدولة، التعنت في إقامة الانتخابات أو الاتفاق على تحديد موعد جديد لها بعد فشل عقدها في ديسمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى