محلي

وزارة الداخلية بالحكومة المرتقبة تكشف عن وجود فساد وإهمال بمركز بنغازي الطبي

كشفت وزارة الداخلية في الحكومة المرتقبة، عن وجود فساد وإهمال بمستشفى 1200 ببنغازي، بالإضافة إلى إساءة معاملة المرضى والمرافقين من قبل بعض الكوادر الطبية.

وبحسب فيديو مصور للوزارة، فقد بين وجود  قوارض وحشراتٌ تهدد الصحة العامة، إلى جانب الانتظار بالساعات لحالاتٍ خطيرة وحرجة ، ووجود أغذية ومحاليل فاسدة ومُنتهية الصلاحية وغيابٌ شبه تام للأطباء والمُمرّضين ومُكافحة العدوى وأطباء التغذية في أروقة المُستشفى، بالإضافة إلى تهرب للمسؤُولين بمجرد الدُخول المُفاجئ للجنة المٌكلّفة بالتفتيش.

واستمعت اللجنة، لشكاوى عدد من المُواطنين ومُعاناتهم المَريرة في هذا المركز الطبي خاصةً صُور الأشعة ومنهم حالات تم تحويلها مِن خارج مدينة بنغازي، كما تم العثُور داخل عناية الأطفال على أدويةٍ يتم تخزينها بدُون تبريد علاوةً على عدم التقيّد والإلتزام بالإجراءات الإحترازية ما يجعل التلوّث بنسبة كبيرة مما يُشكل خطرًا على سلامة وأرواح المُواطنين المُتردّدين على المستشفى.

وأكتشف أعضاء اللجنة المكلّفة من وكيل وزارة الداخلية فرج اقعيم، تجاوزاتٍ كارثية لا تُعد ولا تُحصى وقامت بتوثيقها بالكامل بحضُور المُختصين من أعضاء اللجنة، حيث وَجدت مُخلّفات طبية مُختلِطة بمُخلفات الطعام عكسَ ما هو مُتعارف عليه بالقطاع الصحّي، بالإضافة إلى حُقَن مُعبّأة ومَرمية مجهولة المُحتوى وعدم وجُود تبريد في قسم عناية القلب.

وبحسب البيان، فقد تم تم الإستدعاء العاجل لأكثر من 30 مسؤُول بالمستشفى للتحقيق معهم وإتخاذ كامل الإجراءات القانونية المعمُول بها في ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى