عربيمحلي

اللافي يلتقي السفير التونسي لدى ليبيا.. وملفي الانتخابات ورأس جدير على الأجندة

اللافي يلتقي السفير التونسي لدى ليبيا.. وملفي الانتخابات ورأس جدير على الأجندة 

 

التقى النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي، ظهر اليوم الإثنين، السفير التونسي لدى ليبيا، الأسعد العجيلي، وذلك لبحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في ليبيا.

تطرق اللقاء، وفق بيان للمجلس الرئاسي، طالعته “الجماهيرية”، إلى عمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين، والعمل على تعزيزها في عديد المجالات، بالإضافة إلى الاوضاع التي يعاني منها المواطنين الليبيين في منفذ رأس أجدير الحدودي، والتبادل التجاري بين البلدين، والخطوات التي اتخذت مؤخراً من الجانب الليبي والتونسي، لتخفيف معاناة المواطنين في المنفذ.

من جانبه أكد السفير التونسي لدى ليبيا، على أهمية الانتخابات، مشيداً بما حققه المجلس الرئاسي في ملف المصالحة الوطنية، وتثبيت وقف إطلاق النار وجمع الفرقاء الليبيين، واستمرار جهوده للخروج من الانسداد السياسي في ليبيا.

وثمن اللافي خلال اللقاء، على دور تونس لدعم التوافق بين الأطراف المشاركة في العملية السياسية، وفق قاعدة دستورية تتفق بشأنها كل هذه الأطراف.

ويذكر أن، هناك صعوبات لم تحل بعد تواجه المواطنين الليبيين يوميا عبر العبور في منفذ رأس جدير، علاوة على الزحام بالمعبر والانتظار لساعات من أجل المرور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى