اقتصادمحلي

ديوان المحاسبة يكشف عمليات فساد ممنهجة بمجلس التطوير الاقتصادي والاجتماعي

كشف تقرير ديوان المحاسبة عن وجود فساد ممنهج داخل مجلس التطوير الاقتصادي والاجتماعي، وذلك خلال فترة رئاسة فضيل الأمين حتى التمور أكتوبر 2021.

وقالت مصادر مطلعة، إن فضيل الأمين، نشر بوست على مواقع التواصل الاجتماعي، يدعم ويشجع خروج الشعب في مظاهرات ضد الفساد الذي كشف عنه تقرير ديوان المحاسبة ومع أنه جزء من هذه السلطة، حيث أنه شغل رئيس مجلس التطوير الاقتصادي والاجتماعي فترة إعداد التقرير، وكان مرشحا لرئاسة ليبيا التي كان مقرر إجراؤها في 24 الكانون ديسمبر الماضي، وهو يشغل الآن منصب أحد مستشاري الحكومة المرتقبة.

وبحسب التقرير فإن مخصصات المجلس بلغت 6 ملايين و500 ألف دينار، ” عام 2021، وتضمن الملاحظات الصرف بدون إذون صرف وعم التوقيع على بعض المستندات الخاصة بالنفقات، والمبالغة في تكاليف تحركاته حيث تكلفت رحلته إلى تونس 42 ألف دينار في 4 أيام .

كما تكلفت رحلته إلى تركيا وإيطاليا خلال أسبوع 59 ألف دينار، وبلغت نفقات رحلته إلى الولايات المتحدة الأمريكية 103 ألف دينار فقط، بالإضافة إلى رحلة من لندن لاسطنبول بقيمة 29 ألف دينار، هذا بجانب استلامه سيارتين، وأثاث شقة بقيمة 54 ألف دينار، وإيجار بيت 24 ألف دينار، وأيضا 20 ألف دينار للمراقب المالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى