دوليمحلي

نورلاند: سندرس تقرير المحاسبة والليبيون يعولون على الديوان لمحاربة الفساد

نورلاند: سندرس تقرير المحاسبة والليبيون يعولون على الديوان لمحاربة الفساد 

 

أكد السفير الأمريكي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، أن ديوان المحاسبة، يلعب دورا مهما في ممارسة المراقبة والمراجعة على موارد ومصاريف الحكومة. مشيرا: إلى أن الليبيين يعولون على ديوان المحاسبة لمحاربة الفساد وزيادة الشفافية، على حد قوله.

وتابع نورلاند، على هامش كلمة له اليوم الأربعاء خلال حفل إطلاق برنامج الشهادات المهنية المتخصصة في أعمال المراجعة لديوان المحاسبة الليبي، أنه مع إعادة استئناف إنتاج النفط الذي يحقق عوائد عالية المستوى، ولا بد من وضع نظام مراجعة قوية. مؤكدا: أن الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق المساعدة المقدمة من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، تساند جهود مناهضة الفساد وتعزيز جهود المحاسبة في نظام الحكومة في ليبيا والعمل على توحيد المؤسسات.

وتابع السفير الأمريكي، أنه شارك في لقاءات عدة على هامش الاجتماع الأمم المتحدة في نيويورك. مضيفا: “آمل أن قادة العالم الذين يعملون مع القادة الليبيين سيتوصلون أخيرا لحل في ليبيا، وإدارة الموارد والمحاسبة ستكون دون شك جزءا من هذه العملية”.

وشدد نورلاند، إنهم  سيدرسون وبطريقة معمقة تقرير ديوان المحاسبة الذي صدر مؤخرا، مضيفا أنه يعتبر دليلا على الأهمية المطلقة التي تحظى بها مسائل محاربة الفساد وزيادة الشفافية في ليبيا.

 وكان قد أطلق ديوان المحاسبة اليوم الأربعاء، بالعاصمة التونسية مشروع شهادة مهنية متخصصة في أعمال المراجعة، بالشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية، والمجمع الدولي والعربي للمحاسبين القانونيين.

وتعد هذه الشهادة، وفق بيان للديوان أول شهادة تمزج بين التعليم والتدريب، وتستهدف ممارسات عملية المراجعة بكافة أنواع الرقابة المتمثلة في الرقابة المالية ورقابة الأداء ورقابة الالتزام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى