الصحةمحلي

أبوجناح وجوزيبي يبحثان المعوقات التي تواجه مرضى ضمور العضلات وإمكانية علاجهم بإيطاليا

بحث وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح، مع السفير الإيطالي جوزيبي بوتشينو، كافة المعوقات التي تواجه مرضى ضمور العضلات، وإمكانية علاجهم في الجمهورية الإيطالية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بمقر وزارة الصحة في طرابلس اليوم الأربعاء، حيث بحث الجانبان آفاق التعاون بين البلدين خاصة في القطاع الصحي.

واتفق وزير الصحة والسفير الإيطالي على إيفاد أكثر من 35 مريضا ضمن الحالات الحرجة وذلك بعد تقييمهم من قبل فريق إيطالي متخصص سيزور البلاد، لفلترة الحالات، ما بين نقلها إلى إيطاليا أو تقديم خطة لعلاجهم في الداخل.

وأكد السفير الإيطالي على إمكانية إيفاد عدد من الأطباء الليبيين إلى إيطاليا لاكتساب الخبرات في علاج مرضى الضمور، متعهدا بتقديم كافة التسهيلات للأطباء والمرضى والتي من بينها استخراج تأشيرات السفر المطلوبة للدخول إلى البلاد.

من جهته أكد وزير الصحة المكلف إلى أن كل الإمكانيات الصحية تتجه في إطار حلحلة ملف علاج مرضى الضمور، مشيرا إلى تقديم إيطاليا مليوني دولار لدعم القطاع الصحي في ليبيا.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير الصحة المكلف قد استقبل أمس الثلاثاء عددا من مرضى ضمور العضلات، واستمع إلى مطالبهم بشأن حقهم في الحصول على علاج بالخارج على نفقة الدولة، معربا عن أمله في حصول كل المرضى على حقهم الطبيعي في خدمات طبية لائقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى