سياسةمحلي

السايح يستعرض جدول أعمال مجلس مشروع الدعم “بيبول” ومستوى الجاهزية لإجراء الانتخابات

استعرض رئيس مجلس المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح، اليوم الأربعاء، جدول أعمال مجلس مشروع الدعم “بيبول”، وبحث ما يمكن تقديمه من الدعم والخبرات المساندة في مجال إدارة وتنفيذ الانتخابات، ومستوى جاهزية المفوضية لتنفيذ الاستحقاقات القادمة.

جاء ذلك خلال اجتماع ضم كل من الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي مارك أندريه فرانش، وسفير الاتحاد الأوربي خوسي ساباديل، وسفير دولة ألمانيا لدى ليبيا ميشال أونماخت.

وحضر الاجتماع أيضا سفير دولة إيطاليا، جوزيبي بيوتشينو قريمالدي، والمستشار الأول لسفارة دولة فرنسا يان يوقوم، ونائب السفير الهولندي فيفيان هيوجن، كما حضر الاجتماع عن عبر تطبيق “زووم” سفير جمهورية التشيك، ونائب سفير دولة إسبانيا، والقائم بالأعمال بسفارة اليابان، بحضور أعضاء مجلس المفوضية عبدالحكيم الشعاب، ورباب حلب، وعدد من الدبلوماسيين والمستشارين من سفارات الدول المانحة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

يأتي في إطار دعم ومتابعة المجتمع الدولي والدول المانحة والمنظمات التي قدمت الدعم الفني والاستشاري للمفوضية في مراحل تنفيذ العملية الانتخابية.

وأشاد الحضور بالجهود التي تبذلها المفوضية والقائمين عليها في سبيل توفير ظروف مثالية لإجراء الانتخابات وفق أعلى المعايير الدولية، مؤكدين أن الدعم الدولي لهذه الجهود مستمر وصولاً لإنجاز الانتخابات.

من جهته أثنى السايح، على جهود المجتمع الدولي والدول المانحة والداعمة للمفوضية والهادفة لإنهاء المرحلة الانتقالية من خلال عملية انتخابية شفافة يرضى عنها كل الأطراف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى