سياسةعربيمحلي

البرلمان العربي يدعو الليبيين للتوافق حول القاعدة الدستورية لإجراء الانتخابات

دعا البرلمان العربي، جميع الأطراف والقوى والمكونات الاجتماعية الليبية إلى إعلاء المصلحة العليا للبلاد والتوافق حول القاعدة الدستورية اللازمة لإجراء الانتخابات.

جاء ذلك خلال جلسة البرلمان العربي، من دور الانعقاد الجديد بمقر جامعة الدول العربية بجمهورية مصر العربية برئاسة، عادل بن عبدالرحمن العسومي، حيث ناقش الأوضاع في دولة فلسطين واليمن ووعدد من القضايا التي تهم العمل العربي المشترك ومحورية القمة العربية المقرر انعقادها في الجزائر.

وقال البرلمان العربي في بيان له، إنه يتابع بمزيد من الاهتمام تطورات الأوضاع في ليبيا وجهود إتمام الاستحقاقات السياسية للتوصل إلى حل نهائي للأزمة، دا عيا جميع الأطراف إلى وقف العنف وموجات التصعيد وضبط النفس حقنا للدماء والعودة للحوار والحفاظ على مقدرات الشعب الليبي، والتوصل إلى حل ليبي – ليبي يحقق الاستقرار.

وشدد البرلمان العربي، على ضرورة إجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن لتحقيق طموحات الشعب في التعبير عن إرادته الحرة في اختيار قياداته وممثليه، بعيداً عن أي تدخلات خارجية.

كما دعا البرلمان العربي، جهود اللجنة العسكرية المشتركة خمسة زائد خمسة، وما تبذله من أجل خروج القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية، مؤكدًا على دعمه الكامل لكافة السبل الرامية لتوحيد المؤسسة العسكرية.

وجدد رفضه التام لأية تدخلات خارجية في الشئون الداخلية، كما دعا الدول العربية والمجتمع الدولي دعم ليبيا ومساندتها في إرساء الأمن والاستقرار، ودعم جهود التنمية وإعادة البناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى