اقتصادمحلي

الكبير يلتقي محافظ البنك المركزي التونسي ومدير عام صندوق النقد العربي بواشنطن وهذا ما جرت مناقشته

الكبير يلتقي محافظ البنك المركزي التونسي ومدير عام صندوق النقد العربي بواشنطن وهذا ما جرت مناقشته

 

ضمن جولته الحالية في واشنطن، لحضور اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين، بحث محافظ المصرف المركزي الصديق الكبير، دعم التكامل في مجال نظم الدفع والتسويات، وتعزيز التجارة البينية العربية والأفريقية مع محافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي، ومدير عام صندوق النقد العربي عبدالرحمن الحميدي، والمدير العام رئيس مجلس إدارة بنك التصدير والاستيراد الأفريقي بينديكت أوكي أوراما.

وأكد مصرف ليبيا المركزي، في بيان على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن اللقاء الذي عُقد السبت بمقر صندوق النقد الدولي في واشنطن، ناقش دعم الانضمام لمنصة (بنى) للمدفوعات العربية ونظم التسويات والمدفوعات بين الدول الأفريقية، والجهود المشتركة لتفعيل خدمة “بايبل” في ليبيا وتونس.

وتأتي مباحثات الصديق الكبير، ضمن سلسلة الاجتماعات التي يجريها الكبير مع عدد من المسؤولين الماليين المشاركين في اجتماعات الخريف لصندوق النقد والبنك الدوليين، والتي انطلقت الأسبوع الماضي في واشنطن.

ويذكر أن، ديوان المحاسبة أورد مخالفات بالجملة لمصرف ليبيا المركزي خلال عام 2021 واشتكى منع مراقبيه للوصول للمعلومات والبيانات الصحيحة عن معاملات المصرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى