سياسةعربيمحلي

حليمة إبراهيم: حكومة الوحدة جادة في إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية

قالت وزيرة العدل، حليمة إبراهيم، إن حكومة الوحدة المؤقتة، جادة في الوصول إلى انتخابات برلمانية ورئاسية، لتحقيق الاستقرار وبناء المصالحة الوطنية الشاملة.

جاء ذلك في كلمة أمام الدورة الـ 38 لمؤتمر مجلس وزراء العدل العرب المقامة بالمغرب إن ليبيا وحدة واحدة، وأي خلل سيؤثر على الوضع الداخلي ودول الجوار، وأضافت أن الحكومة تسعى لتحقيق المصالحة الوطنية بين أبناء الشعب الليبي.

ودعت الوزيرة، إلى صياغة مفهوم دولي للإرهاب تتبناه الأمم المتحدة، قائلة من غير المقبول وضع معايير مزدوجة بين الضحية والجلاد، والمعتدي والمعتدى عليه، وحثت على إصلاح منظومة العدالة بما يتصدى للوقئع المستجدة، وإصلاح المؤسسات العدلية.

وكان مجلس وزراء العدل العرب، انتخب ليبيا لعضوية المكتب التنفيذي بالمجلس في دورته رقم 38 المنعقدة بمدينة إفران في المغرب، بحضور وزيرة العدل بحكومة الوحدة المؤقتة حليمة عبدالرحمن.

وناقش الاجتماع تقرير الأمانة العامة للمجلس، وقرارات وتوصيات المكتب التنفيذي واتفاقيات مكافحة الإرهاب وآلية تنفيذها والاتفاقيات العربية لمكافحة غسل الأموال ومكافحة الفساد ومكافحة جرائم تقنية المعلومات وتعزيز التعاون العربي والدولي في مجال مكافحة الإرهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى