اقتصادمحلي

باشاغا يؤكد ضرورة تفعيل دور القطاع الخاص وتحسين القطاع المصرفي

أكد رئيس الحكومة المرتقبة، فتحي باشاغا، اليوم السبت، ضرورة تفعيل دور القطاع الخاص وتحسين القطاع المصرفي للنهوض بالاقتصاد الليبي.

جاء ذلك خلال افتتاح رئيس الحكومة المرتقبة وزير الاقتصاد والتجارة المكلف فتحي باشاغا، بحضور نائب رئيس الوزراء سالم الزادمة، وعضوي مجلس النواب بدر النحيب، وسعيد مغيب وعدد من الوزراء والمسؤولين، ورئيس المجلس التسيري لبلدية بنغازي صقر أبوجواري، بقاعة المؤتمرات قاريونس بمدينة بنغازي، المؤتمر التمهيدي السياسات العامة الاقتصاد والاستثمار والتمويل في ليبيا تحت شعار”نحو هوية مستقبلية راسخة للاقتصاد الليبي”.

كما شارك في المؤتمر القنصل اليوناني والقنصل السوداني ووفود من غرف التجارة “سبها, الزنتان، الغربية, طرابلس، مرزق, درنة، البيضاء، مصراتة”، وعدد من الأكاديميين و المسؤولين والمهتمين بالاقتصاد وذلك بتنظيم غرفة التجارة والصناعة والزراعة بنغازي .

وافتتح المؤتمر بكلمة رئيس الحكومة فتحي باشاغا التي تحدث خلالها التحديات الجسيمة التي تواجهها ليبيا في ظل ما يشهده العالم أجمع من أزمات اقتصادية، وكذلك استمرار حالة الركود الاقتصادي تهدد البلاد وتثقل كاهل المواطن،

وعرض المشاركون خلال المؤتمر ورقات بحثية تتناول عدد من القضايا والمواضيع التي تهم الاقتصاد الليبي وكيفية معالجة المشاكل ووضع الحلول لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى