اقتصادمحلي

مدير مطار الكفرة الدولي: الخطوط الليبية تستعد لتسيير رحلتها الافتتاحية الاثنين المقبل

قال مدير مطار الكفرة الدولي، صالحين بحيري، إن شركة الخطوط الليبية تستعد لتسيير رحلتها الافتتاحية يوم الاثنين المقبل، بمعدل رحلة واحدة أسبوعيا مبدئيا، على أن تضاف إليها رحلة أخرى خلال الأسبوعين المقبلين.

وأضاف بحيري، أن  رحلات شركة الخطوط الليبية متوقفة منذ أكثر من 3 سنوات، ورحلات الإفريقية متوقفة منذ سنتين تقريبا، موضحا أنه انتهت المرحلة الأولى من صيانة مهبط المطار، وتم تسليم المرحلة الثانية من الصيانة للشركة المنفذة.

وأكد مدير مطار الكفرة الدولي، أن الشركة المنفذة، لم تتسلّم المستخلص المالي المتفق عليه، بعد توقيع العقد الأول منذ الكانون/ ديسمبر 2019 الذي توقف لأسباب فنية واجهت الشركة بعد بدء التنفيذ واكتشاف عوائق ليست ضمن بنود العقد.

وأشار إلى أن المطار لم يتوقف عن العمل، وكان يستقبل الطيران العسكري والسيولة النقدية، ونعمل لإجراء صيانة داخلية تشمل صالات المغادرة والاستقبال وبعض مرافق المطار.

وأوضح أن الرحلة التي وصلت أمس الجمعة إلى مطار الكفرة لشركة طيران العالمية، عارضة وليست مجدولة، ونقلت في عودتها عددا من الركاب، مضيفا أنه وصل صباح اليوم السبت فريق عمل تابع لشركة برنيق للطيران للوقوف على وضع المطار تمهيدا لتسيير أولى رحلاتها إلى الكفرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى