محلي

أعضاء النيابة العامة والنيابات التابعة يستنكرون الطعن بالمحكمة الدستورية على شرعية الصديق الصور

أعضاء النيابة العامة والنيابات التابعة يستنكرون الطعن بالمحكمة الدستورية على شرعية الصديق الصور 

 

استنكر أعضاء النيابة العامة والنيابات التابعة يستنكرون الطعن بالمحكمة الدستورية ضد قرار تكليف الصديق الصور نائبًا عامًا.

وقالوا في وقفة احتجاجية داعمة له، إنه في الوقت الذي بدأ فيه جهود الائب العام المستشار الصديق الصور، توتي أكلها في مكافحة جرائم الفساد والإرهاب والتغول على ممتلكات  الدولة، ناهيك عن بصمته الواضحة لتطوير قدرات أعضاء هيئة النيابة، وتوفير الإمكانيات الإدراية واللوجيستية لتسهيل آداء مهامهم، انطلقت معاول الهدم ناعقة بأصوات البعض تنادي بتغيير شخصه، بذرائع وحجج واهية، الهدف منها النيل من هذه الجهود.

وشددوا على ان الطعن ضد شرعية الصديق الصور له أغراض سياسية لا أساس قانوني لها، ومن أشخاص لا ينتمون للمؤسسة القضائية، بهدف النيل من الجهاز القضائي الذي يحظى بثقة واحترام الليبيين في كافة ربوع البلاد.

ووصف البيان المتقدمين على الطعن في ولاية الصديق الصور بمعاول الهدم والأبواق المأجورة مضيفة أن حججهم واهية، وأن الغرض الحقيقي من ورائها النيل من تلك الجهود، التي كشفت فسادهم وحدت من سلطانهم الزائف.

وكان قد تقدّم أعضاء مجلس الدولة الاخواني، عبدالرحمن السويحلي ومصطفى التريكي ونعيمة الحامي ويوسف الأحيول لدى المحكمة العليا بالطعن في عدم دستورية قرار مجلس النواب رقم 2 لسنة 2021، بشأن تكليف الصديق الصور في منصب النائب العام، وهو ما اثار ضجة كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى