محلي

أبوزريبة: معرقلو العدالة الذين طالتهم يد القانون يحاولون الطعن في تسمية النائب العام

أبوزريبة: معرقلو العدالة الذين طالتهم يد القانون يحاولون الطعن في تسمية النائب العام

أكد عضو مجلس النواب علي محمد أبوزريبة، أن معرقلو العدالة الذين طالتهم يد القانون يقومون بمحاولة الطعن في تسمية النائب العام إثر سنة حافلة بعدد مهول من مذكرات القبض في حق المفسدين .

وقال أبوزريبة في تدوينة له على صفحته الشخصية على فيسبوك: ” وفقاً للمادة  19 الفقرة  4  من القانون  رقم (88) لسنة  1971“  لا سبيل للطعن في شأن القضاء الإداري “حيث تنص المادة:“  يكون لذوي الشأن وللنيابة العامة  الطعن بالنقض في تلك  الأحكام خلال ستين  يوماً من تاريخ إعلان الحكم”.

واختيار المناصب السيادية بما فيها تسمية النائب العام، هو  اختصاص أصيل لمجلس النواب الليبي، فقد 

تم التوافق والإجماع على تسمية السيد الصديق الصور لمنصب النائب العام بموجب قرار مجلس النواب رقم 2 لسنة 2021  م  الصادر بتاريخ  26ابريل 2021م.

اليوم يقوم بعض معرقلو العدالة من مافيا الفساد الذين طالتهم يد العدالة  أو  هددت فسادهم  بالزوال  بمحاولة  الطعن  في  قرار مجلس النواب المشار إليه بتسمية النائب العام بعد أكثر  من  عام من توليه مهامه وبعد استيفاء القرار للمدة القانونية  ووجوب التنفيذ وبعد سنة حافلة بعدد مهول من مذكرات  القبض في حق المفسدين المتعدين على الدولة وأملاكها  ومقدراتها وجهود  كبيرة  لمكتب  النائب  العام  في  إنفاذ  القانون  وهيبة الدولة،  ومكافحة  الجرائم والمجرمين.

ذلك  لم  يعجب الكثير  ممن  يحاولون العودة  بليبيا  لمربع  الفوضى  والذي  يؤكد  أنم  غير مهتمين  باستقرار  هذه  السلطة  بصفتها سلطه قضائية يجب تجنيبها الصراعات السياسية  وحيادها عما يحدث بل قد يكونون هم المتضررون من مكافحة  الفساد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى