اقتصادمحلي

ميلوني: الاستقرار الكامل بليبيا أولوية للأمن القومي الإيطالي ونسعى لتعزيز علاقتنا معها في الطاقة

ميلوني: الاستقرار الكامل بليبيا أولوية للأمن القومي الإيطالي ونسعى لتعزيز علاقتنا معها في الطاقة 

 

أكدت جورجيا ميلوني، رئيسة الوزراء الإيطالية، أن تحقيق الاستقرار الكامل والدائم في ليبيا يمثل أولوية للأمن القومي الإيطالي.

وتابعت ميلوني، في خطابها الختامي للنسخة الثامنة لملتقى “حوارات المتوسط” السنوي في روما، إن تحقيق الاستقرار الكامل والدائم في ليبيا يمثل أولوية للأمن القومي. مشددة: من هنا نوجه الدعوة إلى الفاعلين السياسيين الليبيين للالتزام بتزويد البلاد بمؤسسات قوية ومشروعة ديمقراطياً”.

صرحت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني أن بإمكان بلادها أن تكون جسرًا مفصليًا وطاقة طبيعية بين البحر الأبيض المتوسط وأوروبا، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وأردفت ميلوني، يمكن لإيطاليا أن تكون جسرًا مفصليًا وطاقة طبيعية بين البحر الأبيض المتوسط وأوروبا: إنه تحدٍ تسعى إليه الحكومة.

وتابعت: البحر المتوسط الموسع هو أحد أعمدة أمن الطاقة في إيطاليا، مضيفة: “صحيح أن طموح العديد من الدول الأفريقية هو أن تكون بطلاً في التحول البيئي وفي أمن الطاقة”. وشددت: وهذا هو السبب في أن النظام الإيطالي نشط في المنطقة.

في سياق متصل، أكدت رئيس الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني، عن سعي إيطاليا لزيادة أوجه الشراكة والتعاون مع ليبيا في مختلف المجالات ومنها الطاقة والاقتصاد والصحة، وتعزيز التنسيق المشترك في التعامل مع عدد من الملفات والقضايا الأخرى ذات الاهتمام.

وجاء ذلك خلال لقاء ميلوني مع وزيرة خارجية الدبيبة، نجلاء المنقوش،  في ختام اجتماعات “حوارات المتوسط”، حيث تناول لقاء المنقوش وميلوني، التأكيد على عمق علاقات الصداقة بين ليبيا وإيطاليا، وأهمية الدور الإيطالي كذلك، في دعم الاستقرار في ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى