محلي

وزارة الداخلية تؤكد جاهزيتها لتأمين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة

أكدت وزارة الداخلية التابعة لحكومة الوحدة المؤقتة، جاهزيتها لتأمين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وقدمت شرحا وافيا عن عملية التأمين.

جاء ذلك خلال على هامش الاجتماع الذى عقد بجمهورية تونس لمجموعة دول العمل الأمني لمؤتمر برلين برئاسة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحده عبدالله باتيلي، وبحضور سفراء الدول المعنية بالملف الليبي، ورئيس أركان المنطقة الغربية، وأعضاء اللجنة العسكرية المشتركة خمسة زائد خمسة.

وشارك عن وزارة الداخلية مدير الإدارة العامة للعمليات الأمنية رفقة الوفد المرافق له مدير فرع الإدارة بالمنطقة الشرقية ورئيس الغرفة الرئيسية لتأمين وحماية الإنتخابات ورئيس الغرفة الفرعية سبها.

وتطرق جانب من الاجتماع إلى ملف الإنتخابات ومدى جاهزية وزارة الداخلية، حيت قدم مدير الإدارة شروح وافية للخطوات التدريبية للإنتخابات التي بدأت في 20 يناير 2020 إلى هذا التاريخ موضحًا فيه عدد الدورات التي أنجزت في إعداد المدربين وإعداد القادة وإعداد رؤساء الغرف ودورات أقيمت في مفهوم الأمن الإنتخابي، وإلى عمل الوزارة في إنشاء غرفة الإنتخابات الرئيسية وعدد 25 غرفة فرعية للدوائر الإنتخابية بكامل التراب الليبي.

ومن جانبه قدم رئيس الغرفة شرح لخطة الوزارة وعرض محاكاة افتراضية للسادة الحضور تبين مدى جاهزية الوزارة ، التي أثنى عليها عبدالله باتيلي رئيس الجلسة وكل السفراء الموجودين بالاجتماع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى