ميلوني: لا يمكن أن يُعهد بإدارة الهجرة لتجار البشر.. ويجب الحوار مع دول المغادرة لأن بلادنا تواجه مشكلة أمنية

أكد رئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، أنه لا يمكن أن يُعهد بإدارة الهجرة لتجار البشر، كما أن هذا لا يعني إدارة الظاهرة بمسؤولية وتضامن.

وقالت ميلوني، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني أولاف شولتز ببرلين، إن “موضوع اللاجئين والهجرة موضوعان مختلفان، حيث في السنوات الأخيرة على الجبهة الجنوبية، تداخل الأمران، وهذا يعني أنه في الغالبية العظمى من الحالات، هؤلاء الذين يصلون إيطاليا، لا يتمتعون بالحق في الحماية”، مما يخلق صعوبات للأخرين.

وأضافت ميلوني، أنه كلما زاد تغطية حصص الهجرة الخاصة بك من قبل أولئك الذين يدخلون بشكل غير قانوني، تراجعت القدرةعلى مساعدة أولئك الذين يدخلون بشكل قانوني، ولهذا تتفق مع المستشار اللألماني في الحوار مع دول المغادرة، مضيفة: “لا أعتقد أن مساعدة هؤلاء الأشخاص، المتاجرين بالبشر، لكي يصبحوا أثرياء هي الطريقة للتعامل مع هذه القضية بمسؤولية”.

وأوضحت، أنه سيتم فتح القنصليات لطرح أسئلة منتظمة وتوزيع من يمكنه الدخول، لكن الشيء الآخر هو إدارة الهجرة ، والخلط بين المهاجرين النظاميين وغير النظاميين والاقتصاديين كما لو كانوا نفس الشيء، مشيرة إلى أن بلادها لديها مشكلة أمنية وهم مطالبون بالمساءلة.

من جانبه، أشار المستشار الألماني إلى أن هؤلاء من بين المهاجرين ليس لديهم الحق في البقاء” في ألمانيا “يجب أن يعودوا ويجب أن يكونوا قادرين على العودة إلى بلدهم الأصلي، مضيفا أنه من أجل إعادة المهاجرين، يجب إبرام اتفاقيات مع دولهم.

Exit mobile version