اقتصادمحلي

بن قدارة: تطوير خطة لزيادة الإنتاج النفطي إلى مليوني برميل يوميا

أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة النفط فرحات بن قدارة، بداية تطوير خطة استراتيجية لقطاع تستهدف زيادة الإنتاج إلى مليوني برميل يوميا.

جاء ذلك خلال اجتماع في مدينة بنغازي، اليوم الأربعاء ضم مجلس إدارة المؤسسة ورؤساء لجان الإدارة للشركات التابعة والمدراء العامين وفريق مكتب البرامج الاستراتيجية.

وأشار بن قدارة، إلى تعاقد المؤسسة مع شركة “كيرني” الأمريكية، أحد أكبر بيوت الخبرة العالمية، وإنشائها لمكتب البرامج الاستراتيجية الذي سيتولى تنفيذ هذه الخطة، صحبة العديد من المبادرات والمشاريع والبرامج لقيادة وتطوير قطاع النفط والغاز في ليبيا.

وقال بن قدارة، إن المؤسسة تمتلك رؤية طموحة للعودة بليبيا لمصاف الدول الرئيسية المنتجة للطاقة في العالم، يتطلب الأمر إحداث تغيير كبير في قطاع النفط والغاز، مما يستلزم وضع الخطط الاستراتيجية المناسبة لنكون جاهزين في المستقبل، آخذين بعين الاعتبار التغيرات والتحديات المحلية والدولية في قطاع الطاقة.

وأضاف فرحات بن قدارة، أن المؤسسة تواجه تحديات، أهمها اتجاه العالم إلى الطاقة البديلة والاستغناء عن النفط، ولذلك جاءت أهمية إعداد خطة استراتيجية جديدة تهدف إلى الاستفادة من النفط وزيادة الإنتاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى