سياسةمحلي

عريضة تؤكد رفضها للمشروع الغربي لإجراء انتخابات برلمانية وتطالب واشنطن باحترام إرادة الليبيين

أكدت عريضة طالب فيها المترشح الرئاسي اسعد زهيو، الليبيين رفض للمشروع الأمريكي لإجراء انتخابات برلمانية فقط وتعيين الرئيس لأن الشعب خاض تجربة مماثلة مرتين ولم تنجح في حل الأزمة.

وطالب زهيو، الليبيين بالتوقيع على العريضة لمنع سرقة حقهم في الانتخابات، حيث نصت على الأتي: نحن الموقعين ادنا نعلم أن بعض المعلومات المتداولة تتحدث عن مساعي أمريكية وبريطانية تبُدل الآن هدفها  فرض إجراء انتخابات برلمانية فقط في ليبيا نهاية العام الجاري، وتشكيل لجنة قانونية عن طريق الأمم المتحدة لوضع القوانين واحالتها لمجلس النواب لاصدارها دون أي تعديل..

وبحسب العريضة، فإن هذه المساعي لن ترى النور وليس هناك أي مجال لتطبيقها، مضيفة أنه إذا تم إجراء انتخابات برلمانية فقط فستجري في أجزاء محدودة من غرب البلاد، وستنتج جسم تشريعي ثالث سيرفض مجلس النواب ومجلس الدولة الإخواني الاعتراف به أو يسلموا له، مما يعني ازدياد تعقيد الأزمة، وخلق حالة مشابهة لما حصل في 2014, بل يمكن أن ينتج عنها انفصال حقيقي هذه المرة، وايقاف انتاج وتصدير النفط.

ودعت العريضة الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة البريطانية، إلى التوقف عن الاستمرار في هذه الافكار غير القابلة للتطبيق، وأن الأزمة لن يكون لها أي حل يتجاهل إرادة 2.8 مليون ليبي يريدون رئيس منتخب عبر انتخابات رئاسية وبرلمانية مباشرة قبل نهاية هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى