اقتصادمحلي

الحكومة المرتقبة تؤكد ضرورة وضع حد لظاهرة التعدي على كوابل وأبراج الكهرباء

أكد نائب رئيس الحكومة المرتقبة، علي فرج القطراني، اليوم الأحد، ضرورة وضع حد لظاهرة التعدي على الكوابل والأسلاك والأبراج المغذية للشبكة الكهربائية.

جاء ذلك خلال اجتماع نائب رئيس الحكومة المرتقبة، علي فرج القطراني، اليوم الأحد، بمكتبه بديوان رئاسة الوزراء بمدينة بنغازي ضم وزير الكهرباء والطاقات المتجددة عوض البدري ورئيس جهاز الأمن الداخلي أسامة الدرسي، ومدير إدارة حماية الطاقة الكهربائية بالمنطقة الشرقية محمد مسعود الكيلاني وأعضاء من الإدارة العامة للبحث الجنائي.

وبحسب بيان صادر عن الحكومة المرتقبة، فقد استعرض الاجتماع، ظاهرة التعدي على الشبكة واستمرار سرقة الأسلاك من المواقع التابعة للشركة العامة للكهرباء وخطوط نقل وتوزيع الامداد والتي تتسبب في انقطاع الكهرباء على المواطنين ومايترتب عليها من مبالغ طائلة من خزينة الدولة.

وبحث الإجتماع آلية مكافحة هذه الظاهرة والحلول المناسبة والرادعة للحد من استمرارها من خلال تحديد بعض الإجراءات القانونية ضد مرتكبي هذه الجرائم المنظمة، بالإضافة إلى أهمية محاربة تجار خردة الكوابل والأسلاك والأبراج المغذية للكهرباء.

وخلص الإجتماع إلى تشكيل لجنة أمنية مشتركة على النحو التالي : رئيس جهاز حماية الطاقة الكهربائية رئيسا ـ مندوب عن جهاز الأمن الداخلي عضوا ـ مندوب عن جهاز البحث الجنائي عضوا ـ مندوب عن مكتب المحامي العام عضوا ـ مندوب عن ديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الشرقية عضوا ـ مندوب عن الشرطة العسكرية عضوا.

ووفق البيان، فإن للجنة حق الاستعانة بمن ترى به ضرورة من الجهات ذات العلاقة والمطالبة بكافة محاضر التحقيق السابقة الموجودة بمراكز الشرطة والجهات الأمنية الأخرى وإحالتها للجنة الأمنية المشتركة المقرر تشكيلها والتي تم تحديد مدة عملها “ثلاثون يوما” قابلة للتمديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى