محلي

البشتي ردًا على باتيلي: الحل الوحيد يكمن في سحب كل السلاح

البشتي ردًا على باتيلي: الحل الوحيد يكمن في سحب كل السلاح 

 

علق المحلل السياسي، عبد العظيم البشتي، على المؤتمر الصحفي الأخير للمبعوث الأممي عبد الله باتيلي، قائلا: إن عليه أن يدرك أن الحل الوحيد يكمن في سحب كل السلاح.

وتابع البشتي في تدوينة له على موقع فيس بوك، عليه أيضا- أي باتيلي– أن يتمكن من جعل السلاح حكرا على المؤسسات الشرعية للدولة سواء العسكرية منها أو الأمنية، وغير ذلك لن يكون ثمة حل.

وشدد البشتي، على باتيلي، وفي إطار محاولاته وسعيه لإيجاد حل للأزمة الليبيبة، أن يدرك أن الحل الوحيد يكمن ويرتكز أساسا على ضرورة سحب كل السلاح من كل الأطراف التي تتمترس خلفه الآن للسيطرة على المشهد السياسي ونهب ثرواتنا.

وكان المبعوث الأممي، عبد الله باتيلي، وفي كلمته بشأن تشكيل لجنة رفيعة المستوى خاصة بالتحضير للانتخابات الليبية خلال العام الجاري. قال: إن إعطاء الشعب الليبي فرصة اختيار قادته من خلال صناديق الاقتراع هو السبيل نحو السلام والاستقرار، مشددًا على أن الانتخابات ضرورية لاستعادة وإعادة بناء المؤسسات العامة الشرعية.

ولفت باتيلي، أن الفريق رفيع المستوى سيكون طريقة جديدة لضمان ملكية وطنية أوسع للعملية الانتخابية من قبل المواطنين الليبيين من مختلف مناحي الحياة بما يتجاوز مجموعة صغيرة من الجهات التشريعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى