اقتصادمحلي

مصلحة الطيران المدني تستعرض مع الجانب الإيطالي برنامجها لرفع الحظر على الشركات الليبية

عرضت مصلحة الطيران المدني، برنامج عملها الخاص برفع الحظر الجوي المفروض من قبل الحكومة الإيطالية على الشركات الليبية وكذلك الخطوات المتخذة لتعزيز أمن الطيران المدني.

جاء ذلك خلال اجتماع عُقِد بمقر المصلحة ضم كلًا من وكيل وزارة المواصلات بحكومة الوحدة المؤقتة لشؤون النقل الجوي خالد السويسي، ورئيس مصلحة الطيران المدني محمد أشليبك، ورئيس مصلحة المطارات محمد فساطوي، والسفير الإيطالي لدى ليبي جوزيبي بوتشينو غريمالدي، ومقرر لجنة التواصل مع الجانب الإيطالي لإعادة الحركة الجوية بين البلدين، ومدير مكتب مقاييس سلامة للمطارات،

وبحسب بيان صادر عن مصلحة الطيران المدني، فإنه جرى خلال الاجتماع الذي عُقِد اليوم الأحد، مناقشة القيود التي فرضتها الحكومة الإيطالية على شركات الطيران الليبية بين البلدين وكيفية وضع آلية لرفع هذه القيود.

وأشارت المصلحة، إلى أنها قدمت على هامش الاجتماع عرضًا مرئيًا يوضح آلية برنامج العمل المتعلق برفع القيود والإيفاء بمتطلبات رفع الحظر الجوي وعرض نسبة الإنجاز الذي جرى تحقيقه حتى الآن، بالإضافة إلى الخطوات المتخذة في تنفيذ برنامج تعزيز أمن الطيران المدني، وأن الحضور اتفقوا الحضور على المواعيد المحددة بالانتهاء لمجال العمل المطلوب.

وأضافت المصلحة أن السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بوتشينو غريمالدي، أعرب من جانبه عن امتنانه ودعمه التام للآلية التي جرى إنجازها، متعهدا بنقل الصورة واضحة إلى سلطة الطيران المدني الإيطالي.

وأكدت مصلحة الطيران المدني، اتفاق الطرفين على زيارة الفريق الفني للطيران المدني الإيطالي إلى ليبيا والاجتماع مع الإدارات المختصة بمصلحة الطيران المدني الليبي في مدة أقصاها شهر بحيث يجري في هذا الاجتماع الاتفاق على وضع حلول مناسبة لإعادة الحركة الجوية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى