جرائم فبرايرمحلي

بتوجيهات النائب العام: تشكيل لجنة لمساعدة الشرطة في جمع المعلومات حول الجرائم المجهولة

بتوجيهات النائب العام: تشكيل لجنة لمساعدة الشرطة في جمع المعلومات حول الجرائم المجهولة 

 

وسط ارتفاع صارخ لمستويات الجريمة وتنوعها وتعدد أشكالها داخل البلاد، ناقش النائب العام المستشار، الصديق الصور، مع مدير أمن طرابلس لواء “خليل”. حيث تناول اللقاء عددًا من المواضيع والقضايا الأمنية المرتبطة بواجبات مديرية امن طرابلس، في مواجهة الجريمة المنظمة والحد منها.

وناقش الاجتماع،  تنفيذ أوامر النيابة العامة القاضية بضبط وإحضار المطلوبين على ذمة التحقيقات الجنائية الصادرة من النيابات المختصة، بالإضافة إلى تعزيز التعاون والتواصل بين المديرية من خلال مراكز الشرطة  والنيابة العامة حول عديد القضايا.

وتم خلال اللقاء، مناقشة ملف المبرزات الجرمية التي يتم ضبطها كمبرزة جريمة مثل المركبات واسلحة، وآلية احالتها لمكتب النائب العام.

وتم التوافق حول تشكيل لجنة امنية  تتولى القيام بمهام مساعدة لمراكز الشرطة لجمع المعلومات حول الجرائم المجهولة والمقيدة ضد مجهول، لضبط مرتكبيها واحالتهم للقضاء ؛  بالإضافة  الى تفعيل الوظيفة الإدارية و التي تتمثل في قيام الشرطة بفن الوقاية ومنع الجريمة المنظمة قبل وقوعها لأجل الحفاظ على الأمن العام وتعزيز الأمن والمحافظة عليه  وذلك من خلال تكثيف الدوريات الراكبة والمترجلة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى