جرائم فبرايرمحلي

وسط انفلات أمني.. داخلية الدبيبة تعلن إحباط تهريب 100 مهاجر بمنطقة العلوص

وسط انفلات أمني.. داخلية الدبيبة تعلن إحباط تهريب 100 مهاجر بمنطقة العلوص 

 

وسط انفلات أمني كبير وفوضى، أعلنت داخلية الدبيبة، إحباط محاولة تهريب نحو 100 مهاجر على متن قارب مطاطي جرى ضبطه، بمنطقة العلوص الساحلية التي تبعد 95 كيلومترا عن العاصمة طرابلس.

وأوضحت الداخلية في بيان لها، طالعته “الجماهيرية”، إنه وردت إشارة هاتفية إلى مدير أمن القره بوللي من إدارة المهام الخاصة بالإدارة العامة للعمليات الأمنية، تفيد بوجود قارب مطاطي معدا لتهريب مهاجرين غير شرعيين بأحد المنازل بمنطقة العلوص، ليتقرر تكليف أعضاء قسم النجده وقوة دعم المديرية ومركز شرطة قصر الأخيار بالتوجه إلى مكان البلاغ.

وعند وصول أعضاء الشرطة إلى المنزل، بحسب البيان، وجدو قارب مطاطي معد لتهريب المهاجرين، وتم إخطار النيابة العامة ورئيس التحقيق بمركز شرطة قصر الاخيار والتي أمرت بالانتقال إلى المنزل.

وبمداهمة المنزل، عثر بداخله على عدد من الأشخاص من الجنسية الأفريقية، وبالاستدلال معهم أفادوا بأنهم حوالي 100 شخص كانوا مستعدين للهجرة وركوب القارب وفرار عدد منهم ؛ وتم التحفظ على المقبوض عليهم وتحريز المضبوطات.

ويذكر إنه، وفي وقت سابق، تم ضبط زورق بحري مُعد لتهريب المهاجرين من قبل نفس الشخص المسؤول عن موت حوالي 27 شخص أفريقي في منطقه العواشير بالعلوص المدة الماضية حسب أفادت المقبوض عليهم، والذي صُدر بحقه أمر ضبط من النيابة العامة.

وجاري البحث والتحري عنه لضبط وتقديمه للعدالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى