السايح يناقش مع لجنة “6+6” جملة من المسائل الفنية المتعلقة بالانتخابات
ناقش رئيس مجلس المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح، اليوم الأحد، مع أعضاء بلجنة “6+6″، المشكلة من مجلسي النواب والدولة الإخواني، جملة من المسائل الفنية المتعلقة بالاستحقاقات المقبلة.
جاء ذلك خلال اجتماع مع اللجنة المعنية بصياغة القوانين الانتخابية ذات العلاقة بالتعديل الثالث عشر من الإعلان الدستوري، عقد في طرابلس.
وبحسب بيان صادر عن المفوضية، فقد استعرض الاجتماع جملة من الموضوعات الفنية المتعلقة بصياغة القوانين الانتخابية المبنية على المبادئ والمعايير الدولية المتعارف عليها في تنفيذ العمليات الانتخابية، وما ورد من نصوص دستورية تضمنها التعديل الثالث عشر من الإعلان الدستوري.
وتطرق النقاش إلى مسألة تقسيم الدوائر وتوزيع المقاعد في انتخاب مجلس النواب، ومجلس الشيوخ، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر فيما يتعلق بمسألة الطعون والنزاعات الانتخابية.
وأضاف البيان، أن الاجتماع أسفر عن الاتفاق على استمرار التواصل بين المفوضية واللجنة المعنية، وتقديم الاستشارات الفنية والقانونية، بما يسهل عمل اللجنة ويسرع في صدور القوانين للوصول إلى تنفيذ الخارطة الانتخابية المخطط لها هذا العام.
وقالت البيان، إن الاجتماع يأتي في إطار الاتصالات التي تقوم بها اللجنة مع الجهات ذات العلاقة بتنفيذ القوانين الانتخابية والتي يأتي على رأسها المفوضية، حيث يوكل للجنة وضع القوانين والتشريعات للانتخابات المزمع قيامها قبل نهاية هذا العام وفقًا للتعديل الدستوري الثالث عشر.



