سياسةمحلي

السريري: لجنة “٦+٦” ناقشت موضوعات عامة وتعمل على تهيئة بيئة قانونية للانتخابات

أكد عضو مجلس الدولة الإخواني، فتح الله السريري، أن اجتماع لجنة “٦+٦”، يوم الأربعاء الماضي، كان تحضيرياً، وجرى فيه مناقشة العديد من الموضوعات العامة.

وأضاف السريري، في تصريحات صحفية، أن اللجنة تناولت أيضا الاشتباك مع أهم الأولويات التي ينبغي مناقشتها وطرحها في تلك الفترة، مشيرا إلى أنّ من بين تلك الموضوعات ما يختص بقوائم السجل المدني وهيئة الإحصاء، وما يتعلق كذلك بدينامية عمل اللجنة، ومسودة اللقاءات المقبلة.

وأوضح السريري، أن اللقاء المقبل سيكون خلال الأسبوع القادم، حيث سيعقد لقاء آخر في طرابلس، وكشف عن اجتماعات أخرى بعد انتهاء شهر رمضان في شرق وجنوب ليبيا، قائلا: تمتعت أجواء اجتماع اللجنة بروح المسؤولية والجدية، على خلفية ما يشعر به الأعضاء من المسؤولية، وضرورة العمل نحو الوصول إلى درجة من التوافق، الذي يسمح بتأدية المطلوب .

ولفت إلى أن النقاشات كانت تتم بكل أريحية، وإنّ الهدف الذي ينظر إليه أعضاء اللجنة المشتركة هو تقديم حل للبلد، وليس البرلمان أو مجلس الدولة الإخواني، وذلك أنّه لا بدّ من تشريع قوانين قابلة للتنفيذ، وتلبي رغبات الأغلبية من الليبيين، وبالطبع فإنّ أيّ عمل بشري لن يرضي الجميع. ومن خلال ذلك أشار إلى أنّ اللجان ستلتقي وفقاً لمواعيد محددة تبدأ من مطلع الأسبوع.

وقال السريري، إنّ الدخول في الاجتماعات المقبلة سيكون بعد انقضاء شهر رمضان نظراً لضرورة ترتيب بعض الأمور، وتجاوز بعض النقاط، خاصّة أنّ المطلوب من أعضاء اللجنة المشتركة هو تهيئة بيئة قانونية تسمح بتنفيذ الاستحقاق الانتخابي، مشيراً إلى أنّ المرحلة المقبلة ستشهد تقسيم العمل، وتشكيل لجان مشتركة لتأدية مهام محددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى