دوليمحلي

البعثة الأوروبية: الحدود الليبية غير مؤمنة بالكامل بسبب نقص الإمكانات

صرح رئيس وحدة إدارة الحدود في بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة الحدودية لدى ليبيا، لويس بويج، بأن الحدود غير مؤمنة بالكامل حاليا، بسبب الافتقار إلى المعدات المناسبة والموظفين وإجراءات العمليات الخاصة.

وقال في تصريحات صحفية، خلال مؤتمر الحدود العالمي 2023 في سكوبي شمال مقدونيا: حرس الحدود الليبيون يفتقدون إلى القدرات التشغيلية بما في ذلك المعدات، وتنقصهم تكنولوجيا الحدود الذكية التي لم يجر تزويدهم بها بعد.

وأضاف بويج، أن حضور ضابط إدارة الحدود الليبية في المؤتمر العالمي لأمن الحدود ساعد على مواكبة أحدث السياسات والتحديات واستراتيجيات الحل التي تواجه الإدارة المتكاملة للحدود.

وتابع : المؤتمر مكّن وكالات إدارة الحدود الليبية الحاضرين من تلقي أحدث المعلومات لتعديل سياساتهم وبرامجهم لزيادة تعزيز أمن الحدود. كما اكتسبوا نظرة ثاقبة لما يحمله المستقبل لإدارة الهجرة وحركة اللاجئين، فضلا عن الأنظمة والتقنيات المستخدمة في مكافحة الأنشطة الحدودية غير القانونية، بما في ذلك الاتجار بالمخدرات والأسلحة والبشر.

يشار إلى أنه قد شاركت وحدة إدارة الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي للمساعدة الحدودية لدى ليبيا مع وفد ليبي في المؤتمر العالمي لأمن الحدود وهو المنصة العالمية الأولى متعددة الاختصاصات، حيث يجتمع صانعو سياسات حماية الحدود والإدارة والممارسون سنويًا، لمناقشة التحديات الدولية التي تواجه حماية الحدود وإدارتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى