محلي

وزير العمل والتأهيل: نستهدف المرأة في عدد من الدورات التدريبية ضمن تكافؤ الفرص

أكد وزير العمل والتأهيل ووزير الخدمة المدنية المكلف علي العابد ، أن الوزارة تستهدف المرأة في عدد من الدورات التدريبية في إطار تكافؤ الفرص وحصولهن على حق التدريب.

جاء ذلك خلال لقاء وزير العمل والتأهيل ووزير الخدمة المدنية المكلف علي العابد، امس الإثنين بديوان وزارة الخدمة المدنية في طرابلس، وعدد من مديرات مكاتب دعم وتمكين المرأة بالوزارات، وبحضور مديرة مكتب دعم وتمكين المرأة بوزارة العمل عواطف أبودربالة، ومديرة مكتب دعم وتمكين المرأة بوزارة الخدمة المدنية آمنة احتيوش.

وقال علي العابد، إن الوزارة بصدد إقامة برامج تدريبية للمرأة في مختلف المجالات، مطالبا مديرات مكاتب التمكين بالتواصل وتعزيز التعاون المشترك مع مكتب التمكين بوزارة العمل لوضع برامج تدريب تستهدف المرأة.

ورحب الوزير، بالجهود التي تبذلها المرأة في كافة القطاعات وعلى مختلف المستويات، مؤكدا على أهمية دور المرأة في قيادة المؤسسات ومساهمتها في الرقي بها.

وناقشت مديرات مكاتب تمكين المرأة، العديد من المواضيع ذات الاهتمام بكل قطاع، خصوصا فيما يتعلق بالمشاكل التي تواجه المرأة في بيئة العمل.

وطالبت الحاضرات لهذا اللقاء، من كافة القطاعات بتفعيل قرار الحضانة في كل المؤسسات تطبيقا للقانون، وتفعيل برامج الأسر المنتجة التي تهدف إلى تمكينهم اجتماعيا واقتصاديا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى