اقتصادمحلي

رئيس شركة الكهرباء يستعرض خطة تفادي العجز المتوقع في إنتاج الطاقة

استعرض رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، محمد عمر المشاي، اليوم الأربعاء، إجراءات وخطة تفادي العجز المتوقع في إنتاج الطاقة خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك والإدارات المختصة بالديوان مع رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، محمد عمر المشاي، اليوم الأربعاء وذلك لمناقشة خطة الشركة لتطوير الشبكة خلال المرحلة المقبلة.

وأكد محمد عمر المشاي، الشركة على المحافظة على استقرار الشبكة وعزمهم على عدم تكرار معاناة المواطنين من الانقطاعات المختلفة للكهرباء في ليبيا .

من جهته، أثنى رئيس الديوان، على أداء الشركة في المرحلة السابقة، مؤكداً على ضرورة تكتيف الجهود والتركيز على الإنتهاء من العمرات الحالية في الوقت المستهدف لمواجهة الدورة الصيفية القادمة بالتركيز على المحطات الرئيسية بالمنطقتين الغربية والشرقية .

ومن جانبه تولى مدير الادارة العامة للرقابة على قطاع النفط والكهرباء، عبد الباسط جبوع استعراض ملاحظات الديوان وتوصياته حول الأداء وشروع الادارة في تنفيذ مهام نموذجية  لمراجعة حسابات العامة للكهرباء خلال العام 2023 م ومتابعة تنفيذ التعاقدات الجارية موضوع موافقات الديوان السابقة بهدف الزيادة من فاعلية أداء الادارات المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى