تقاريرمحلي

أعضاء مجلسي النواب والدولة بتونس يتفقون على تشكيل حكومة جديدة تعمل على إنجاز الاستحقاق الانتخابي (صور)

أعضاء مجلسي النواب والدولة بتونس يتفقون على تشكيل حكومة جديدة تعمل على إنجاز الاستحقاق الانتخابي (صور) 

 

نص محضر، اتفاق بين أعضاء مجلسي النواب والدولة في تونس، على تشكيل حكومة جديدة تعمل على إنجاز الاستحقاق الانتخابي، كما نصت المادتين 90،86 من القوانين الانتخابية الصادرة عن مجلس النواب، وعلى ضرورة الالتزام بتنفيذ القوانين الانتخابية المنجزة عبر لجنة (6+6) والصادرة عن مجلس النواب بالتوافق بين المجلسين.

وجاء محضر الاتفاق بين الأعضاء نصا كالتالي:-

بعد تعذر عقد اللقاء التشاوري بين أعضاء مجلسي النواب والدولة فقد تم الاتفاق على الآتي  

ضرورة الالتزام بتنفيذ القوانين الانتخابية رقم 27,28 لسنة  2023م المنجزة عبر لجنة (6+6) والصادرة عن مجلس النواب بالتوافق بين المجلسين.

دعوة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات للشروع في تنفيذ القوانين الانتخابية, ومطالبتها بالإعلان عن موعد إجراء الانتخابات.

تشكيل حكومة وطنية جديدة تعمل على إنجاز الاستحقاق الانتخابي كما نصت المادتين 90،86 من القوانين الانتخابية الصادرة عن مجلس النواب.

ضرورة احترام الملكية الليبية للعملية السياسي, ويتم اختيار رئيس الحكومة الجديدة من خلال آلية شفافة ونزيهة بالتوافق بين المجلسين ورعاية البعثة الأممية.

التعبير عن القلق البالغ مما ورد قي تقرير المصرف المركزي حول حجم النهب والصرف خارج إطار القانون الأمر الذي يستدعي اتخاذ خطوات حاسمة لوقف هذا العبث ودعوة مجلس الإدارة بالمصرف المركزي إلى حماية الأصول واحتياطات الأموال الليبية.

تُشّكل لجنة من أعضاء المجلسين تقوم بمتابعة تنفيذ المخرجات المتوافق عليها على أن تقدم اللجنة تقريرها الأول لأعضاء المجلسين بعد خمسة عشر يوماً من هذا الاجتماع .

دعوة كل الأحزاب السياسية والقوة الوطنية للتواصل والتنسيق  مع اللجنة المكلفة من اجل مشروع وطني لإنقاذ البلاد.

 تقوم اللجنة بالتحضير للاجتماع الموسع الثاني لأعضاء المجلسين. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى